بعد النجاح بالمهرجان السعودي للتصميم.. بنان اليعقوبي قريباً في معرض لندن
تابعونا على:

عربية

بعد النجاح بالمهرجان السعودي للتصميم.. بنان اليعقوبي قريباً في معرض لندن

نشر

في

694 مشاهدة

بعد النجاح بالمهرجان السعودي للتصميم.. بنان اليعقوبي قريباً في معرض لندن

يُعتبر المهرجان السعودي للتصميم الذي تقدّمه هيئة فنون العمارة والتصميم بنسخته الثانية، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إذ يجمع المهرجان السعودي للتصميم المُهتمّين للاحتفال بالتصميم، وإعادة تصور المستقبل، والتواصل، وبذلك خلق مساحة خاصّة بالمملكة لتكون جزءاً من الثقافة العالمية.

 

وبينت المصممة البحرينية، بنان اليعقوبي، أن المهرجان السعودي للتصميم يمثل منصّة للتعبير عبر التصميم، حيث جمع المعرض مجموعة من الفنانين والمبدعين من المنطقة وجميع أنحاء العالم، مضيفة أنه من خلال هذا المهرجان تم تأسيس شركة كيوبي في السعودية، واستقطاب الكفاءات السعودية في مجال التصميم، بالإضافة إلى توظيف فريق متمكّن في التصميم، وافتتاح مكتب في الرياض.

وتابعت اليعقوبي، “كوننا أحد الرعاة المشاركين في المهرجان السعودي للتصميم، وجزءاً من تصميم الاستراتيجية والهوية الإبداعية للمهرجان، فنحن نعمل على تكوين نسخة مصغرة منه للمشاركة في معرض لندن للتصميم عبر شركتنا بوكو”.

كما أوضحت أن مشاركتها في المهرجان جزء من مشاركة شركة كيوبي التي تعمل منذ 12 عاماً في مجال التصميم الإبداعي بالبحرين، بينما تعود آخر مشاركة لها بالمملكة العربية السعودية لسبع سنوات ماضية، مضيفة أن الشركة بدأت هذا المسار مع الأسبوع السعودي للتصميم، وهو النسخة الأولى من المهرجان الذي تطوّر على مدى السنوات ليكون منذ عامين مهرجاناً.

وأكدت أنه مع تطوّر السوق السعودي، ودعم وزارة الثقافة السعودية والمؤسسات المحلية، لمختلف أنواع الفنون والتصميم، تؤمن بأنّ المملكة العربية السعودية ستكون مركزاً أساسيًا ومنطقة جوهرية للثقافة والفنون، ومن هذا المنطلق فإنّ المهرجان يُعد منصّة مفتوحة لتقوية العلاقات وتطوير الأعمال.

في حين قاد شغف المصممة البحرينية بنان اليعقوبي في التصميم والتواصل والتثقيف والارتقاء بالمجتمع العالمي إلى تأسيس كل من Quby Creative Consultants وbouqu&.

كما عملت اليعقوبي في Quby Creative Consultants مع مؤسسات معروفة مثل، تكافل الراجحي، وزارة الثقافة، واجهة الرياض، بريتلينغ، بروكتر، جامبل، تمكين، وتملك Quby اليوم مكتب في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مع أكثر من 50 عضواً في الفريق.

كان المهرجان قد حقق نجاحاً واسعاً في نسخته الأولى التي أقيمت في الدرعية، وفي هذه النسخة الثانية يتوزع برنامجه ليشمل أماكن متعددة في الرياض، أهمها عود سكوير وبوليفارد الرياض وجاليري ديزاين وغيرها، ويعد المهرجان حافز لنمو الصناعة المحلية والهوية السعودية للتصميم على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X