بعد تحويل مسارها من لندن إلى برشلونة.. 300 راكب ينتظرون مصيرهم لـ 29 ساعة!
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد تحويل مسارها من لندن إلى برشلونة.. 300 راكب ينتظرون مصيرهم لـ 29 ساعة!

نشر

في

1٬161 مشاهدة

بعد تحويل مسارها من لندن إلى برشلونة.. 300 راكب ينتظرون مصيرهم لـ 29 ساعة!

اضطرت رحلة “فيرجن أتلانتيك” التي غادرت جوهانسبورغ إلى لندن هيثرو، لتحويل خط سيرها إلى برشلونة، تاركة أكثر من 300 راكب تقطعت بهم السبل لمدة 29 ساعة، والأمر مستمر.

 

هبطت الرحلة في المطار الإسباني بسبب مشكلة فنية في المحرك بعد انتظار دام 18 ساعة، تم إرسال “طائرة إنقاذ” لنقل المسافرين إلى وجهتهم النهائية – ولكن هذه أيضاً واجهت مشكلة فنية، ولم تتمكن من المغادرة.

وفقاً لبول سميت، أحد الركاب على متن الرحلة، هبط أكثر من 300 راكب في برشلونة في الساعة 4 صباحاً من صباح الأربعاء الماضي، ولم يتلقوا أي معلومات من “(فيرجن أتلانتيك) لساعات”.

ويزعم أن المكالمات إلى شركة “فيرجن أتلانتيك” كانت “غير مجدية”، حيث صدرت تعليمات للعملاء بانتظار مزيد من المعلومات من شركة الطيران.

بعد 15 ساعة، كان الركاب لا يزالون ينتظرون تحديثاً في شأن موعد المغادرة المحتمل. وقال بائع التجزئة البالغ من العمر 66 سنة من ليستر لصحيفة “اندبندنت”، “قالوا إنهم يرسلون رحلة إنقاذ في الساعة 8 مساءً، وتم تعديلها الآن إلى 9.45 مساءً”.

“استغرق الأمر ثماني ساعات لأول اتصال وإصدار قسيمة طعام بقيمة 24 يورو”. وأضاف أن الجمارك الإسبانية لن تسمح للركاب بالخروج من مبنى العبور.

بعد صعود الطائرة البديلة أخيراً في الساعة 1 صباحاً يوم الخميس 9 مارس والانتظار لمدة 90 دقيقة على متنها، تم إخبار الركاب بأن هذه الطائرة بها عيب فني أيضاً، واضطروا إلى النزول والعودة للمبنى مرة أخرى.

قال السيد سميت إن المسافرين “تلقينا تأكيدات بأن طاقم (فيرجن أتلانتيك) الأرضي سيبقى معنا، وسيضمنون الاعتناء بنا ووضعنا في الفنادق”.

بعد السفر عبر مراقبة الجوازات، ادعى سميت أنهم لم يروا طاقم مقصورة “فيرجن أتلانتيك” مرة أخرى.

وتابع “بعد ساعتين من التجول في مطار فارغ وسؤال الموظفين المحليين عما إذا كان بإمكانهم المساعدة، وجدنا في النهاية مكتباً أعطانا قسيمة حافلة وفندق”.

“تم إرسالنا إلى موقف للسيارات لانتظار الحافلة التي وصلت في الساعة 4 صباحاً، ولم تكن كبيرة بما يكفي لجميع الركاب، لذلك تركت مجموعة منا. أخذنا سيارة أجرة إلى فندق بسيط للغاية على بعد 40 كم من المطار. وصلنا الساعة 5 صباحاً. وقال الفندق إن الحافلة ستقلنا الساعة 12:30 ظهراً اليوم. ومنذ ذلك الحين تلقينا رسالة تقول إنه تمت إعادة جدولة الرحلة الآن إلى 16.50 للسماح للطاقم بالتعافي. لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى وجود طاقم عمل (فيرجن أتلانتيك)”.

أكد متحدث باسم شركة الطيران لصحيفة “اندبندنت” أن رحلة الإنقاذ لن تغادر برشلونة حتى الساعة 4.50 مساءً بالتوقيت المحلي (الخميس 9 مارس).

في هذه الأثناء، على “تويتر”، سردت عمة مسافرة كانت متجهة أيضاً من جوهانسبورغ على الرحلة نفسها تجربة مماثلة.

“لقد ترك الركاب – بمن فيهم ابنة أخي – عالقين في مطار برشلونة لمدة 18 ساعة بعد تعرضهم لهبوط اضطراري مؤلم في الطريق من جوهانسبورغ. كان هذا بسبب عطل في المحرك. معاملة مثيرة للاشمئزاز من (فيرجن أتلانتيك)”.

وزعمت أنه تم التخلي عن الركاب “المصابين بالصدمة والضعفاء، بينما كان ركاب الدرجة الأولى في طريقهم إلى لندن في غضون ساعتين. إنها معاملة مشينة للناس”.

“لم يسمح لامرأة معها طفل، ولشخص كفيف، ولامرأة تبلغ من العمر 86 سنة بالصعود على متن الطائرة، واضطروا إلى الانتظار لمدة 24 ساعة تقريباً في مطار برشلونة. الأمر مقرف تماماً. حصلت قريبتي أخيراً على سكن بعد ساعات من الانتظار، لكن أولئك الذين ليس لديهم جوازات سفر بريطانية أجبروا على قضاء الليل في المطار. لن أسافر أبداً مع من (فيرجن أتلانتيك)”.

قال متحدث باسم شركة “فيرجن أتلانتيك” لصحيفة “اندبندنت” إن “أي مسافر غادر مبكراً فعل ذلك من خلال ترتيباته الخاصة. من الخطأ الإشارة إلى منح الأولوية لركاب الدرجة الأولى”.

وأضاف أن “الغالبية العظمى (بما في ذلك أولئك الذين يحملون جوازات سفر غير بريطانية) يمكنهم مغادرة المطار للفنادق لقضاء الليلة”.

“ولكن، نظراً إلى تحديات الهجرة، أبلغ مطار برشلونة أن عدداً قليلاً جداً من العملاء لم يتمكنوا من مغادرة من صالة المغادرة الدولية والخروج من المبنى”.

“تم تزويد جميع العملاء بالمرطبات على متن الطائرة وقسائم أخرى لاستخدامها في منافذ البيع في المطار. وقامت شركة (فيرجن أتلانتيك) بإرسال فرق متخصصة لدعم أولئك الذين لا يستطيعون مغادرة المطار”، موضحاً سبب التأخير، بأنه “كإجراء احترازي، تم تحويل مسار الرحلة المتجهة من جوهانسبورغ إلى لندن هيثرو إلى برشلونة صباح أمس (الأربعاء 8 مارس) بسبب مشكلة فنية”.

“تظل سلامة وأمن عملائنا وطاقمنا دائماً على رأس أولوياتنا، ولم يتم المساس بها في أي وقت”.

“لقد تم تزويد غالبية عملائنا بإقامة فندقية لليلة واحدة قبل رحلتهم التالية اليوم. نود أن نعتذر بصدق عن التأخير وأي إزعاج تسببنا به”.

وأضاف أن بعض الركاب “اختاروا العودة على متن خطوط جوية أخرى”، وأنه “سيتم تعويض جميع النفقات”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X