بعد حرق القرآن الكريم.. مسلمون بريطانيون يتظاهرون أمام سفارة السويد بلندن
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد حرق القرآن الكريم.. مسلمون بريطانيون يتظاهرون أمام سفارة السويد بلندن

نشر

في

802 مشاهدة

بعد حرق القرآن الكريم.. مسلمون بريطانيون يتظاهرون أمام سفارة السويد بلندن

شهدت العاصمة البريطانية، لندن، مظاهرات عارمة أمام سفارة السويد لحرق العلم الدنماركي تنديداً بسماح السلطات السويدية للمتطرف الدنماركي اليميني راسموس بالودان بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في ستوكهولم.

 

ورفع المتظاهرون المصحف الشريف تكريما له، وأخذوا يكبرون أمام السفارة.

من جانبه، قال مرصد الأزهر إن: “العالم أجمع تابع الحدث الإجرامي الذي أقدمت عليه مجموعة مؤيدة للمتطرف اليميني راسموس بالودان، الذي يقود حزب مناهض للهجرة في الدنمارك، بحرق مصحف في العاصمة السويدية استكهولم، وبالتحديد أمام مقر السفارة التركية، وتصوير هذا الأمر وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأثار هذا الحدث ردود أفعال عالمية واسعة تستنكر هذا الحدث الذي أشعل غضب مئات الملايين من المسلمين حول العالم، والأمر اللافت للنظر هنا أن هذا الحدث لم يكن هو الأول من نوعه، إذ تكررت حوادث حرق المصحف الشريف خلال الأعوام الماضية عدة مرات”.

وأضاف مرصد الأزهر في بيان: “على المدى القريب وفي السويد نفسها رصد مرصد الأزهر خبرًا في السياق ذاته بعنوان: عقب هجوم ضد المسلمين، مسجد بالسويد يدين تدنيس المصحف، حيث تم تعليق المصحف بسلسلة حديدية بشكل مهين بجوار باب المسجد، بل إن راسموس يقوم بين الحين والآخر بتنفيذ عمليات حرق المصحف، في السويد والدنمارك، ومع توسيع دائرة البحث، لا يقتصر على السويد، بل هو فعل متكرر عبر السنوات الأخيرة الماضية، بدءًا من 2011م، عندما حرق القس الأمريكي تيري جونز المصحف الشريف، وتكرر الأمر في بريطانيا في العام نفسه، ثم تكرر في فرنسا والنرويج وهولندا وألمانيا والدنمارك في فترات متباينة”.

والسبت، أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن الكريم قرب سفارة تركيا في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه الجريمة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X