"بعد قتله خلال المطاردة"..عائلة كريس كابا تتهم شرطة العاصمة بالعنصرية
تابعونا على:

أخبار لندن

“بعد قتله خلال المطاردة”..عائلة كريس كابا تتهم شرطة العاصمة بالعنصرية

نشر

في

1٬727 مشاهدة

"بعد قتله خلال المطاردة"..عائلة كريس كابا تتهم شرطة العاصمة بالعنصرية

بالرصاص وعلى يد الشرطة  قتل  مغني الراب كريس كابا  البالغ من العمر 23 عام ، وذلك بعد مطاردة اتُهمت شرطة العاصمة أنها كانت “عنصرية بالكامل”، وتوفي كريس كابا بعد انتهاء المطاردة في Streatham Hill، جنوب لندن، ليلة الاثنين.

ووصف والد الشاب البالغ من العمر 23 عاماً  بروسبر كابا،  إطلاق النار على ابنه بأنه كان “إجرامياً” وقال إن الأسرة “تريد إجابات”.

وكان كابا، الذي كان من المقرر أن يصبح أباً ، مغني راب معروفاً باسم Madix أو Mad Itch

وفي حديث له مع بي بي سي لندن ، قال بروسبر كابا: “بالنسبة لنا ، إنه تصرف عنصري وإجرامي تماماً ونريد أن يرى كل المجتمع، وخاصة مجتمع الأقليات ، هذا على أنه قضية عنصرية”.

وبينما كانت الأم هيلين نكاما تبكي قالت: “قلبي محطم،  أنا عاجزة عن الكلام”.

كما صرحت الأسرة في بيان أصدرته من خلال “Charity Inquest” إنها تريد “التحقيق في جريمة القتل منذ البداية” ولا تريد “أي تأخير كما حدث في حوادث إطلاق نار قاتلة أخرى”.

وأضافت “نريد أيضاً أن يخبرنا المكتب المستقل لسلوك الشرطة (IOPC) ما إذا كان قد تم العثور على سلاح أم لا خلال بحثهم عن السيارة التي كان يقودها كريس.

“نحن محطمون، نحتاج إلى إجابات ونحتاج إلى المساءلة. نشعر بالقلق من أنه لو لم يكن كريس أسوداً ، لكان قد اعتقل مساء الاثنين ولم تقض حياته”.

رد الشرطة

ومن جهتها قالت شرطة العاصمة  إنها تفهم أن الحادث “مقلق للغاية للمجتمع المحلي”.

قال القائد ألكسيس بون ، من شرطة العاصمة، “أتفهم أن هذا الحادث مثير للقلق للغاية وأود أن أطمئن المجتمع أن شرطة العاصمة تتعاون بشكل كامل مع IOPC أثناء قيامهم بإجراء تحقيق شامل ومستقل.”

وأكدت الهيئة المستقلة، التي تشرف على شكاوى الشرطة في إنجلترا وويلز، أن رصاصة واحدة أطلقت من سلاح ناري من الشرطة.

كما قال محققو IOPC إنهم كانوا يفحصون لقطات الشرطة وكاميرات المراقبة من المنطقة، بالإضافة إلى إجراء تحقيقات من منزل إلى منزل.

وقفة احتجاجية
“هناك نقاشات في المجتمع حول تنظيم وقفة احتجاجية” بحسب ما قاله راعي الكنيسة التي كان يحضر إليها كابا عندما كان طفلاً.
وأضاف القس سيا-ليان ماثورين ، من كنيسة نيو بارك رود المعمدانية: “المجتمع خائف،  لقد جاء إلي الشباب يسألون ‘لماذا أطلقوا النار عليه؟” هناك عائلات لم ترسل أطفالها إلى المدرسة اليوم”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X