بعد مقتل نيرة أشرف.. مبروك عطية "يا تتحجبي يا تدبحي" و"القومي للمرأة" يتحرك
تابعونا على:

سوشيال ميديا

بعد مقتل نيرة أشرف.. مبروك عطية “يا تتحجبي يا تدبحي” و”القومي للمرأة” يتحرك

نشر

في

800 مشاهدة

بعد مقتل نيرة أشرف.. مبروك عطية "يا تتحجبي يا تدبحي" و"القومي للمرأة" يتحرك

بعد مقتل الطالبة الجامعية نيّرة أشرف على يد زميلها أمام جامعة المنصورة في مصر، واستنكار الجميع لهذه الجريمة، خرج بالأمس الداعية مبروك عطية ليعلق على الجريمة المروّعة التي أودت بحياة نيرة.

وقال مبروك عطية في فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقال “لما جم المشايخ اتكلموا عن الحجاب، سمعنا اللي بقول حرية شخصية”، بطريقة ساخرة.

وتابع “كويس حرية شخصية، سيب المهفهف عالخدود يطير والبسي محزق حيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك”، محاولاً تحميل الضحية مسؤولية مقتلها، لأنها لم تلبس الحجاب.

وأضاف “الكلمة دي لله وجاية بعد فكر.. حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قوفة لا متفصلها ولا بنطلون ولا شعر عالخدود”، سائلاً بطريقة ساخرة “ليه؟”، معللاً السبب “حيشوفك اللي ريقه بيجري وما معهوش وحيدبحك.. يلا خلي يدبحك”.

وأوضح الأبعاد الأخرى للحجاب من وجهة نظره، قائلاً “عرفتوا بقى، في بُعد آخر للحجاب.. حافظي على روحك، حافظي على عمرك”.

بعد مقتل نيرة أشرف.. مبروك عطية "يا تتحجبي يا تدبحي" و"القومي للمرأة" يتحرك

لكن في الدقيقة التي تحدث خلالها مبروك عطية لم يستنكر فيها جريمة مقتل نيرة أشرف ولم يهاجم القاتل، ولم يحمله مسؤولية الجريمة التي ارتكبها

هذه التعليقات أثارت موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخرج البعض للمطالبة بمحاكمة مبروك عطية، وتصدر هاشتاغ #محاكمة_مبروك_عطية الترند على تويتر.

وشارك أحد المغردين فيديو مبروك عطية وعلق عليه وكتب “يا تتحجبي يا تدبحي.. لطيف خالص

بعد التصريحات التي أطلقها مبروك عطية، تحرك المجلس القومي للمرأة، وأعلنت رئيسته مايا مرسي عبر حسابها على فيسبوك “تذكروا وقوفكم أمام الله.. ارفعوا أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة، مؤكدة التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضدكم في الدنيا، أونه يجب وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب”.

وأضافت “دماء فتاة المنصورة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرّض على مثل هذه الجرائم، كما أن دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة، وفي رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها”.

وعلقت تحديداً على كلام مبروك عطية وكتبت “خرج علينا الشيخ مبروك عطية بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، رغم أنه لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، كما أن لدينا قانوناً يحمينا ونظام عدالة يحمينا”.

حاول مبروك عطية تبرير كلامه وتوضيحه على حد قوله، ورد على مايا مرسي بأنه سيكون سعيداً عندما تختصمه عند الله بأنه دعا إلى الحجاب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X