بعد 46 عام من التحقيق.. القضاء يحكم على ثمانيني بالسجن المؤبد لقتله عشيقته وابنه
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد 46 عام من التحقيق.. القضاء يحكم على ثمانيني بالسجن المؤبد لقتله عشيقته وابنه

نشر

في

1٬265 مشاهدة

بعد 46 عام من التحقيق.. القضاء يحكم على ثمانيني بالسجن المؤبد لقتله عشيقته وابنه

في واحدة من أطول قضايا القتل التي لم يتم حلها في التاريخ الإجرامي الاسكتلندي، حُكم على ويليام ماكدويل بالسجن المؤبد مع توصية بأن يقضي ما لا يقل عن 30 عاماً لقتله رينيه وأندرو ماكراي في نوفمبر 1976.

ولم تعثر الشرطة مطلقاً على جثث الأم البالغة من العمر 36 عاماً أو ابنها البالغ من العمر ثلاثة أعوام ، وحثت الشرطة القاتل على الكشف عما فعله بهم حتى يتسنى لهم “توفير الكرامة التي يستحقونها”.

وأصدر القاضي اللورد أرمسترونغ حكماً بإدانة ماكدويل بارتكاب جريمة قتل في المحكمة العليا في إينفيرنيس ، وقال له: “يبدو أن جرائم القتل هذه قد تم التخطيط لها وتنفيذها بأكثر الطرق المحسوبة – وليس حدثاً عفويًا أو حافزًا للحظة.

ويبدو أن هذه في الواقع، كانت عمليات إعدام.

وأضاف القاضي، “لقد قتلت ضحاياك ثم تخلصت من أجسادهم وأمتعتهم الشخصية ، بما في ذلك عربة الطفل، ثم اتخذت عدة خطوات لإخفاء الجرائم التي ارتكبتها”.

وبالإضافة إلى إدانة ماكدويل بجرائم القتل، تم إدانته أيضاً بمحاولة عرقلة تحقيق العدالة من خلال التخلص من أجسادهم ومتعلقاتهم الشخصية.

ويشار إلى أنه كان اختفائهم أحد أطول قضايا القتل التي لم يتم حلها في التاريخ الإجرامي الاسكتلندي.

وقالت موراج جوفانز ، شقيقة السيدة ماكراي ، بعد المحاكمة: “أكثر من 45 عاماً من آلام فقدان رينيه وأندرو لم تخف، “لا يمر يوم إلا ويكون كلاهما في بالنا”.

وجاء حكم الإدانة بعد أن أخبر المحامي النائب أليكس برنتيس ك.سي لجنة التحكيم أن ماكدويل كان الرجل الوحيد الذي لديه الدافع لقتل الزوج، حيث ازداد قلقه من أن أخبار علاقته سيتم الكشف عنها وما قد يعنيه ذلك بالنسبة لموارده المالية وأسلوب حياته.

” ستتغير حياة بيل ماكدويل بشكل كبير إذا تم الإعلان عن كل شيء في العلن. قال السيد برنتيس: “سوف يفقد وظيفته وعائلته ومنزله”.

كان ماكدويل والسيدة ماكراي – أم لطفلين انفصلت عن زوجها – على علاقة غرامية لأكثر من أربع سنوات عندما اختفت، حيث تم استجواب ماكدويل عدة مرات حول علاقته بالزوجة المنفصلة لرئيسه السابق.

خلال المقابلة الأولى للشرطة، رفض الاعتراف بأي ارتباط بها، وكشف عن ذلك فقط في مقابلة ثانية في وقت لاحق من نفس اليوم.

حتى عندما وصلت القضية إلى المحاكمة، ادعى ماكدويل، الذي قدمته زوجته روزماري إلى المحكمة اليوم على كرسي متحرك، أن الجريمة، إذا حدثت بالفعل، قد ارتكبها زوج السيدة ماكراي المنفصل جوردون ماكراي وآخرون غير معروفين.

كما قيل للمحكمة أنه بعد انفصال الزوجين، كانت بين الزوجة والقاتل علاقة “ودية”، حيث كان السيد ماكراي يعلم أن زوجته المنفصلة عنه متورطة مع شخص آخر وأن أندرو لم يكن طفله.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X