بقيمة 135 مليار دولار.. "GFH" تبيع مجمع تسكو للوجستيات في بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

بقيمة 135 مليار دولار.. “GFH” تبيع مجمع تسكو للوجستيات في بريطانيا

نشر

في

889 مشاهدة

بقيمة 135 مليار دولار.. "GFH" تبيع مجمع تسكو للوجستيات في بريطانيا

كشفت مجموعة GFH المالية، أن شركتها التابعة في المملكة المتحدة، روبك لإدارة الأصول (“روبك”)، قد أبرمت صفقة بيع خارج السوق لمركز توزيع تسكو مقابل أكثر من 135 مليون دولار.

وكان تم تطوير المركز المزود بخاصية التحكم في الحرارة والذي تبلغ مساحته 540.000 قدم مربع من قبل تسكو في عام 2010، و يخدم المركز أكثر من 400 محل سوبر ماركت ومتاجر أخرى عبر جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز ويشكل جزءا هاماً من شبكة توزيع تسكو.

و يمثل البيع نهاية فترة استثمار ناجحة للغاية لشركة روبك، التي استحوذت على الأصل مقابل 94 مليون دولار في أكتوبر 2017 نيابة عن مجموعة من المستثمرين المؤسسيين الكوريين.

و أدى الدخل القوي والزيادة الكبيرة في القيمة إلى تزويد المستثمرين بمعدل عائد داخلي بعد الضريبة يزيد عن 16%، قبل وقت طويل من خطة العمل المستهدفة لهذا الأصل الهام.

وكان الأصل هو الاستحواذ الثاني لشركة روبك مع مستثمرين من كوريا الجنوبية وأيضاً مع “كابستون لإدارة الأصول”.

يأتي بيع “تسكو أفونماوث” في أعقاب بيع “أكوليد واينز” من قبل روبك في عام 2021 مقابل 123 مليون دولار إلى ائتمان الاستثمار العقاري “ترايتاكس باج بوكس”.

استحوذت GFH على حصة الأغلبية في شركة روبك، التي تواصل العمل بشكل مستقل، في ديسمبر 2020 بما في ذلك استثماراتها في هذه الأصول الاستراتيجية.

منذ الاستحواذ الذي قامت به GFH، نمت شركة روبك بشكل كبير من حيث أعضاء فريق العمل والمكاتب الجديدة، مع افتتاح المزيد في لندن وإسبانيا والتخطيط لمزيد من افتتاح المكاتب خلال الأشهر الـ 18 المقبلة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X