بقيمة 145 مليون دولار "إنفستكورب" تبيع عشرة أصول في بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

بقيمة 145 مليون دولار “إنفستكورب” تبيع عشرة أصول في بريطانيا

نشر

في

645 مشاهدة

بقيمة 145 مليون دولار "إنفستكورب" تبيع عشرة أصول في بريطانيا

أعلنت مؤسسة إنفستكورب، المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، والمدرجة ببورصة البحرين، اليوم الأحد، أنها باعت 10 أصول عقارية صناعية ولوجستية بريطانية لثلاثة مشترين مختلفين، هم «كينيدي ويلسون» و«ريلتي إنكام» و«إنفيسترا كابيتال»، بما مجموعه 108.4 مليون جنيه استرليني (145.32 مليون دولار أمريكي).

وتضمنت عملية البيع الأولى لشركة «كينيدي ويلسون» مجموعة من ثمانية مستودعات صناعية ولوجستية متوسطة الحجم تقع في أسواق التوزيع المعروفة في دونكاستر، ليدز، بيلستون، غلاسغو، وماذرويل، بمساحة إجمالية تبلغ 588997 قدماً مربعة.

وتناولت عملية البيع الثانية لشركة «ريلتي إنكام» وحدة صناعية حديثة مستقلة تقع في هال، تبلغ مساحتها الإجمالية 270388 قدماً مربعة.

أما عملية البيع الثالثة لشركة «إنفيسترا كابيتال» فشملت مجموعة من وحدات التصنيع والتوزيع الواقعة في تاموورث، بمساحة إجمالية تبلغ 201309 أقدام مربعة.

واستحوذت انفستكورب على الأصول العشرة خلال النصف الثاني من عام 2017 بسعر إجمالي يبلغ 69 مليون جنيه استرليني، ونفذت في هذا الإطار بنجاح استراتيجيتها لإدارة الأصول، بما في ذلك تمديد عقود الإيجار وتحسين الإيرادات المتأتية من هذه العقارات.

وأطلقت الشركة عملية تسويق شاملة في سبتمبر 2021 أدت إلى بيع ناجح لثلاثة مشترين منفصلين في ديسمبر 2021.

ومنذ إطلاق أعمال إنفستكورب العقارية في أوروبا عام 2017، استثمرت الشركة قرابة مليار يورو في 80 عقاراً في أنحاء المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X