بمتوسط زيارات 1.2 مليون.. السائح الخليجي الثاني عالمياً في بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

بمتوسط زيارات 1.2 مليون.. السائح الخليجي الثاني عالمياً في بريطانيا

نشر

في

730 مشاهدة

بمتوسط زيارات 1.2 مليون.. السائح الخليجي الثاني عالمياً في بريطانيا

بسبب مكانتها العالمية المميزة ثقافياً واجتماعياً، وغناها الحضاري وسحر طبيعتها الآسر، تحظى المملكة المتحدة باهتمام السياح من جميع دول العالم، ولا سيما السياح من دول الخليج العربي. 

 

وتعتبر لندن واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية، ولها مكانة خاصة فى قلوب الخليجيين، حيث زار نحو 1.2 مليون سائح خليجي بريطانيا عام 2019 وأنفقوا 2.6 مليار جنيه إسترليني، كما إن السائح الخليجي يمضي فترات أطول من غيره في بريطانيا تصل في المتوسط إلى 12 ليلة مقارنة بـ 7 ليال كمتوسط للسائحين الآخرين.

 

وبحسب أرقام هيئة السياحة في بريطانيا، فإن السائح الخليجي يأتي في المرتبة الثانية عالمياً بعد السائح الأمريكي من ناحية الإنفاق، ويتجاوز متوسط إنفاقه 2150 جنيهاً إسترلينياً أي ثلاثةُ أضعاف ما ينفقه السياح الآخرون.

وتبعاً لهيئة السياحة، فإن 45% من زيارات دول الخليج لبريطانيا من الفترة من 2017 حتى 2019 كانت من نصيب مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بتكلفة ملياران و 600 مليون جنيه إسترليني، كما أن 21 ألف مواطن هو عدد المقيمين السعوديين فى المملكة المتحدة وذلك في عام 2020 وينفق السائح السعودي 1000 جنيه إسترليني في كل زيارة على مدار العقد الماضي.

 

السعوديون في بريطانيا 

أصبح السفر إلى المملكة المتحدة أسهل للمسافرين من المملكة العربية السعودية واالذين سيتمكنون الآن من الحصول على التأشيرة البريطانية في غضون 48 ساعة مقابل 30 جنيهاً إسترلينياً. وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الأسواق إنفاقاً، وهناك إقبال شديد على السفر الدولي من الخليج.

ففي عام 2019، شهدت المملكة المتحدة 221 ألف زائراً من المملكة العربية السعودية، وأنفق هؤلاء الزوار 627 مليون جنيه إسترليني. تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الـ13 من قيمة ما ينفقه الزوار في المملكة المتحدة.

كما يعد الزائرون من المملكة العربية السعودية من أكثر الزوار إنفاقاً في المملكة المتحدة، فقد أنفقوا في المتوسط 2841 جنيهاً إسترلينياً لكل زيارة في عام 2019. أي أكثر من أربعة أضعاف متوسط السوق بالكامل. أيضاً يقضي الزائرون من المملكة العربية السعودية فترة أطول من الزوار الدوليين الآخرين، بمتوسط 16 ليلة مقارنةً بمتوسط السوق البالغ سبع ليالي.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية قد أعلنت أنه سيتم إعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من تأشيرة الدخول اعتباراً من عام 2023، أيضاً سيتم إجراء تحسينات في نظام الفيزا للزوار والسياح السعوديين تتضمن إعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة، والاكتفاء بالتأشيرة الإلكترونية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X