بنك "إتش أس بي سي" البريطاني يبحث عن مكتب جديد وبمساحة أقل في لندن
تابعونا على:

بريطانيا

بنك “إتش أس بي سي” البريطاني يبحث عن مكتب جديد وبمساحة أقل في لندن

نشر

في

818 مشاهدة

بنك "إتش أس بي سي" البريطاني يبحث عن مكتب جديد وبمساحة أقل في لندن

في الوقت الذي تتكيف فيه الشركات مع أنماط العمل عن بعد، فإن ربع الشركات في لندن تقوم بتقليص ممتلكات المكاتب و18 ٪ أخرى تختار العمل الجماعي والمساحات المكتبية المرنة.

 

حيث يقوم بنك”إتش أس بي سي” بالبحث عن مكتب رئيسي جديد، أقل من نصف حجم مساحته الحالية في كناري وارف في لندن، وهو البنك الاستثماري البريطاني الأكبر في أوروبا.

كما تقوم مجموعة كناري وارف، المالك الذي يمتلك معظم الحي المالي شرق لندن، ببناء الشقق وزيادة عدد المطاعم والحانات ووسائل الترفيه في العقار في محاولة لتقليل اعتمادها على البنوك. 

إتش أس بي سي يتطلع لخفض مساحاته المكتبية 

يدرس البنك إنشاء مكتب رئيسي جديد يراوح بين 400000 و500000 قدم مربعة، ويقوم البنك بمراجعة احتياجاته من مكان العمل بمجرد انتهاء عقد الإيجار الحالي في عام 2027، حيث يتطلع إلى خفض المساحات المكتبية بنسبة 40% على مستوى العالم مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

كما أبلغ البنك الموظفين بأنه قد يبقى في برجه في كناري وارف، مع التجديدات.

وانتقل المقرض إلى كندا سكوير 8 المكونة من 45 طابقاً في عام 2002، عندما أكملتها مجموعة كناري وارف، والمبنى أحد أطول أبراج المنطقة، ومملوك الآن لصندوق الثروة السيادية القطري، في حين لم يرد البنك على الفور على طلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق. 

نبذة تعريفية حول بنك “إتش أس بي سي”

هو بنك استثماري بريطاني متعدد الجنسيّات وشركة قابضة للخدمات المالية، ويعد أكبر بنك في أوروبا، يمتلك البنك نحو 3900 مكتب في 65 دولة ومنطقة عبر إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وله نحو 38 مليون عميل، وكان سادس أكبر شركة عامة في العالم، وفقاً لمقياس مركب من مجلة “فوربس” لعام 2014.

وينظم البنك أعماله ضمن أربع مجموعات وهي الخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية العالمية والأسواق المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية الخاصة العالمية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X