بنوك بريطانية تقدم حوافز مغرية لحسابات الطلاب لعام 2024
تابعونا على:

بريطانيا

بنوك بريطانية تقدم حوافز مغرية لحسابات الطلاب لعام 2024

نشر

في

697 مشاهدة

بنوك بريطانية تقدم حوافز مغرية لحسابات الطلاب لعام 2024

تشتد المنافسة بين البنوك البريطانية لتقديم أفضل حسابات جارية للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تقدم البنوك مجموعة متنوعة من الحوافز والهدايا لجذب الطلاب الجدد والملتحقين ببرامج التعليم العالي أو التدريب المهني.

وتشمل العروض النقد المجاني، قسائم الطعام، أو بطاقة السكك الحديدية، ولكن يجب أخذ الفائدة المجانية للسحب على المكشوف في الاعتبار عند اختيار الحساب، حيث يمكن أن يساعد هذا الخيار في إدارة التدفقات النقدية طوال فترة الدراسة أو التدريب.

والفائدة المجانية للسحب على المكشوف تعني أن البنك يسمح للعميل بسحب أموال تتجاوز الرصيد المتاح في حسابه الجاري دون فرض فوائد على المبلغ المسحوب.

بعبارة أخرى، يمكن للطالب استخدام أموال إضافية من البنك بشكل مؤقت لتغطية نفقاته اليومية أو الطارئة دون أن يتكبد أي تكلفة إضافية (فوائد) على هذا المبلغ خلال فترة الدراسة أو التدريب المهني.

شروط الحصول على الحساب

يشترط للحصول على هذه الحسابات أن تكون طالباً في السنة الأولى أو على وشك أن تكون0

وأن يكون لديك إثبات قبول في جامعة أو برنامج تعليمي أو تدريبي يمتد لعامين على الأقل.

أفضل العروض المقدمة من الحساب للطلاب

  • بنك لويدز (Lloyds Bank)، هاليفاكس (Halifax) وبنك اسكتلندا (Bank of Scotland) يقدمون 110 جنيه إسترليني عند فتح حساب طالب.
  • بنك ناتويست (NatWest) والبنك الملكي الاسكتلندي (RBS) يقدمون 100 جنيه إسترليني بالإضافة إلى بطاقة تذوق صالحة لمدة أربع سنوات (قيمتها الحالية 29.99 جنيه إسترليني سنوياً أو 119.96 جنيه إسترليني لمدة أربع سنوات).
  • جمعية نايشن وايد (Nationwide) تقدم 100 جنيه إسترليني بالإضافة إلى قسيمة شهرية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية من جاست إيت (Just Eat) لمدة 12 شهراً (إجمالي 120 جنيهاً إسترلينياً).
  • بنك سانتاندر (Santander) هو المزود الوحيد الذي يقدم بطاقة السكك الحديدية المجانية للطلاب لمدة أربع سنوات، والتي تمكنك من توفير ثلث تكاليف السفر بالقطار.
  • أما بنك باركليز (Barclays) فلم يعلن بعد عن عرض خاص للطلاب، رغم أنه قدم في العام الماضي وصولاً لمدة 12 شهراً إلى مكتبة بيرليجو (Perlego) الرقمية.

اقرأ أيضًا: الأجور في بريطانيا تشهد نمواً بطيئاً لكن بنك إنجلترا يرى العكس ويبقي أسعار الفائدة على حالها!

أفضل السحوبات على المكشوف بدون فائدة

تقدم جميع الحسابات سحباً على المكشوف بدون فوائد، لكن الحدود تختلف بناءً على المزود ومدة الدراسة أو التدريب.

فمثلاً جمعية نايشن وايد، وبنك ناتويست، RBS وHSBC يقدمون حدوداً سخية للسحب على المكشوف بحلول السنة الثالثة من الدراسة.

وتتطلب معظم البنوك منك إنفاق أو إيداع مبلغ معين لتكون مؤهلاً للحصول على الحوافز والسحب على المكشوف المقدم، لذا يجب قراءة الشروط والأحكام بعناية قبل التقديم.

ومن الممكن أن يكون السحب على المكشوف بدون فائدة أفضل من اقتراض المال باستخدام بطاقة ائتمان طلابية، لأن الطالب لن يكون مضطراً لدفع أي رسوم طالما بقي ضمن الحد.

اقرأ أيضًا: هل يستعد بنك إنكلترا لاتخاذ قرار حاسم بشأن سعر الفائدة؟

أفضل خدمة عملاء

في استطلاع للرأي أجراه موقع ويتش؟ (Which)، حصلت نايشن وايد على أعلى تصنيف لخدمة العملاء بنسبة 77%، تلاها باركليز وهاليفاكس بنسبة 74%.

اقرأ أيضًا: كيف سيؤثر فوز حزب العمال بالانتخابات على أموالك؟ من الضرائب إلى المعاشات التقاعدية

X