بنوك عالمية كبرى تواجه غرامات تتجاوز المليار دولار.. والسبب تطبيق "واتساب"
تابعونا على:

عالم

بنوك عالمية كبرى تواجه غرامات تتجاوز المليار دولار.. والسبب تطبيق “واتساب”

نشر

في

1٬153 مشاهدة

بنوك عالمية كبرى تواجه غرامات تتجاوز المليار دولار.. والسبب تطبيق "واتساب"

من المتوقع أن تتكبد بنوك عالمية كبرى، أكثر من مليار دولار من الغرامات لاستخدام موظفيها تطبيق “واتساب”، وعدد من أدوات المراسلة غير المعتمدة رسمياً، بغرض إتمام مهامهم الوظيفية ونقل بعض البيانات.

و تحاول البنوك الكبرى، مثل”جي بي مورجان”،و بنك أوف أميركا، وباركليز، وسيتي غروب، ودويتش بنك، وغولدمان ساكس غروب، التوصل إلى تسوية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، لتسديد غرامة بقيمة 200 مليون دولار، بسبب استخدام تطبيقات واتساب وSignal للتواصل مع العملاء لمناقشة شروط الاستثمار والاجتماعات، حيث أن استخدام هذا النوع من التطبيقات يعد غير قانوني لأن هذه الرسائل مشفرة ولا يمكن تتبعها.

وبحسب لجنة الأوراق المالية والبورصات، فإن على شركات الوساطة أن تحتفظ وتراقب الاتصالات المكتوبة بين الوسطاء والعملاء أيضاً تقلق الجهات المسؤولة من أن استخدام هذه التطبيقات يعرض العملاء لخطر القرصنة أكثر.

تحذيرات سابقة

 

وفي العام 2018 حذرت لجنة الأوراق المالية والبورصة، من أن موظفي “جي بي مورجان”، بما في ذلك المديرين الإداريين وغيرهم من كبار المشرفين، كانوا قد تبادلوا آلاف الرسائل عبر النصوص ورسائل واتساب، وحسابات البريد الإلكتروني الشخصية، حول مسائل تتعلق بالأوراق المالية، بما في ذلك استراتيجية الاستثمار ومناقشات اجتماعات العملاء والاتصالات حول السوق.

وفي العام الماضي، وافق بنك “جي بي مورجان”، على دفع 200 مليون دولار بسبب الإخفاقات واسعة النطاق في الحفاظ على اتصالات الموظفين على الأجهزة المحمولة الشخصية وتطبيقات المراسلة ورسائل البريد الإلكتروني، بعد إقراره بأن الأمر “ينتهك قوانين الأوراق المالية”.

ومن جهته، خصص بنك “أوف أمريكا” نحو 200 مليون دولار في الربع الثاني للتقاضي المرتبط بالرسائل الإلكترونية غير المصرح بها من قبل موظفيه.

فيما أكد بنك “جولدمان ساكس”، أنه يجرى مناقشات متقدمة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة لحل التحقيقات، كما جاء في تقرير للربع الثاني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X