بواقع 57%.. تراجع الاستثمار الأجنبي في بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

بواقع 57%.. تراجع الاستثمار الأجنبي في بريطانيا

نشر

في

901 مشاهدة

بواقع 57%.. تراجع الاستثمار الأجنبي في بريطانيا

تراجع الاستثمار الأجنبي في بريطانيا لأكثر من النصف العام الماضي، بواقع 57 % إلى 7. 19 مليار دولار، بتراجع من 4. 45 مليار في 2019.

وتراجعت استثمارات الشركات الأجنبية في المملكة المتحدة ما يجعل بريطانيا الدولة الثانية عشرة الأكثر شعبية للمستثمرين الأجانب بعد ألمانيا والمكسيك والهند والسويد وكندا والبرازيل.

وتعكس الأرقام المجمعة من جانب موقع “ماني ترانسفيرز” باستخدام بيانات من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كمية الاستثمارات أو الأرباح من جانب شركات أجنبية في دولة معينة.

وشهدت دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – وهي مجموعة من 38 دولة غنية على الأغلب – تراجع حصتها الإجمالية من التدفقات الوافدة من 58 % في 2018 إلى 52 % في 2019 و38 % في 2020.

وكانت فرنسا قد انتزعت من بريطانيا الوجهة الأكثر شعبية في أوروبا في جذب المستثمرين الأجانب للعام الثاني على التوالي، وفقًا لتقرير شركة الحسابات اللندنية ” أيرنست آند يونغ”، لكن المفاجأة أنّ بريطانيا تمكنت من الحفاظ على المرتبة الثانية بعد فرنسا رغم هروب الاستثمارات بسبب فوضى “بريكست” التي أجبرت العديد من البنوك وصناديق الاستثمار وشركات التأمين والوساطة المالية إلى الهجرة إلى مراكز مالية في أوروبا، من بينها باريس وزيورخ ودبلن وفرانكفورت.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X