بوريس جونسون يعلن بدء (المعركة الوطنية الكبيرة)ضد أوميكرون
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون يعلن بدء (المعركة الوطنية الكبيرة)ضد أوميكرون

نشر

في

4٬165 مشاهدة

بوريس جونسون يعلن بدء (المعركة الوطنية الكبيرة)ضد أوميكرون

بعد ثلاثة أسابيع  من اكتشاف الحالات الأولى من  اوميكرون  في المملكة المتحدة اعلن  بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا بدء  ما أسماه  “بالمعركة الوطنية الكبيرة ضد انتشار المتحول الجديد.

وأضاف جونسون  إن الحكومة “تبذل قصار جهدها” تحت هذا الضغط مبينا إنه “أمر حيوي للغاية” بالنسبة للبريطانيين أن يحصلوا على لقاحات معززة .

من جهته، حذر البروفيسور كريس ويتي من استمرار  انتشار أوميكرون بمعدلات سريعة للغاية. مشيرا الى ان   الموجة الجديدة من كورونا لا تزال أكثر خطورة من متغير دلتا، حتى لو كان المتحور  الجديد أكثر اعتدالًا.

كما حذر من أن المملكة المتحدة تواجه “تهديدًا خطيرًا حقًا” من متغير Omicron، حيث لا تظهر أي علامات على التباطؤ.

ياتي هذا في وقت سجلت فيه المملكة المتحدة اليوم أعلى عدد من حالات الإصابة بمرض كوفيد يوميًا منذ بداية الوباء، حيث سجلت 78.610 إصابة جديدة.

وحث ويتي  البريطانيين على إعطاء الأولوية لمن يرونهم من الأهل، حتى يتمكنوا من تقليل اتصالاتهم الاجتماعية. كما شجع البروفيسور الناس على إجراء اختبارات التدفق الجانبي قبل زيارة الأشخاص المعرضين للخطر.

وقال ويتي إن البريطانيين يجب أن يجتمعوا في الهواء الطلق إن أمكن، أو في مناطق جيدة التهوية في عيد الميلاد.

واضاف إنه اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر/ كانون الثاني، سيتمكن الصغار من حجز المواعيد للجرعة الثانية. فيما أوضحت الحكومة أنها تريد إبقاء الأطفال في المدارس ما أمكن.

.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X