بينهم عراقي.. بريطانيا تفرض عقوبات على 5 رجال أعمال
تابعونا على:

بريطانيا

بينهم عراقي.. بريطانيا تفرض عقوبات على 5 رجال أعمال

نشر

في

964 مشاهدة

بينهم عراقي.. بريطانيا تفرض عقوبات على 5 رجال أعمال

فرضت الحكومة البريطانية، عقوبات على خمسة أشخاص من دول مختلفة، في إطار سياساتها لمكافحة الفساد على مستوى العالم.

وقالت المملكة المتحدة إنّها جمدت أصول الخمسة، كما فرضت عليهم حظر سفر على خلفية اتهامات باختلاس أموال عامة في كل من غينيا الاستوائية، وزيمبابوي، وفنزويلا، والعراق.

ملأوا جيوبهم بشكل غير قانوني

وقال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في بيان إن “الخطوة التي اتخذناها اليوم، تستهدف أفرادا ملأوا جيوبهم بشكل غير قانوني على حساب مواطنيهم”، وأضاف “الفساد يستنفد ثراء دول فقيرة ويبقي الناس في براثن الفقر ويسمم منبع الديموقراطية”.

تيودورين أوبيانغ

وأكّدت وزارة الخارجية فرض عقوبات على نائب رئيس غينيا الاستوائية، تيودورين أوبيانغ، نجل الرئيس الحالي، لتورطه في اختلاس أموال حكومية وتحويلها إلى حساباته المصرفية الشخصية.

وقالت إن أوبيانغ وإضافة إلى ترتيبه عقودًا عن طريق الفساد وطلب رشى، دفع 500 مليون دولار (425 مليون يورو) لشراء قصر في باريس وسيارات فاخرة ومجموعة من مقتنيات مايكل جاكسون، من بينها قفاز مرصع بالكريستال بقيمة 275 ألف دولار، كان نجم موسيقى البوب يرتديه في جولته الغنائية “باد” بين 1987-1989.

أليكس نين صعب موران وألفارو إنريكه بوليدو فارغاس

وفرضت عقوبات على متعاقدَين كولمبييَن، هما أليكس نين صعب موران وألفارو إنريكه بوليدو فارغاس، لاستغلالهما برامج الغذاء والإسكان في فنزويلا لتوريد سلع بأسعار مضخمة.

وصعب، الذي يُعتقد أنه مقرب من الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ويحمل جواز سفر فنزويليًا دبلوماسيًا، تتهمه الولايات المتحدة بأنه مدبّر شبكة الاختلاس تلك.

واتهم في تموز 2019 في ميامي بغسل أموال واعتقل خلال توقف لطائرته في جمهورية الرأس الأخضر، منتصف حزيران.

وتطالب الولايات المتحدة بتسليمه إلى سلطاتها فيما تطالب فنزويلا بالإفراج عنه.

كوداكواشي ريجيموند تاغويري

وفرضت عقوبات على رجل الأعمال كوداكواشي ريجيموند تاغويري من زيمبابوي، الذي ساهمت سلوكيات شركته “ساكوندا هولدينغز” في تدهور قيمة العملة وارتفاع أسعار السلع الأساسية في البلاد.

نوفل حمادي السلطان

واستهدفت الخارجية البريطانية، أيضًا، العراقي نوفل حمادي السلطان بعقوبات على خلفية اتهامات باختلاس أموال عامة مخصصة لإعادة الإعمار، ومساعدة المدنيين أثناء توليه منصب محافظ نينوى الواقعة في شماليّ البلاد.

وتعد هذه التدابير الثانية من نوعها بموجب نظام مكافحة الفساد البريطانية. وتأتي في أعقاب عقوبات استهدفت في نيسان 22 شخصا لضلوعهم في قضايا فساد خطيرة في روسيا وجنوب أفريقيا وجنوب السودان وأميركا اللاتينية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X