بي بي سي تدفع تعويضات "كبيرة" لسكرتير ديانا الخاص
تابعونا على:

أخبار لندن

بي بي سي تدفع تعويضات “كبيرة” لسكرتير ديانا الخاص

نشر

في

728 مشاهدة

بي بي سي تدفع تعويضات "كبيرة" لسكرتير ديانا الخاص

دفعت بي بي سي ، للسكرتير الخاص السابق لديانا ، أميرة ويلز ، باتريك جيفسون ، مبلغًا كبيرًا كتعويض عن الأضرار ، واعتذرت له “بلا تحفظ” عن الطريقة التي حصل بها مارتن بشير على مقابلة بانوراما عام 1995.

وكشف تحقيق أجراه قاضي المحكمة العليا السابق اللورد دايسون عن أن البشير قدم بيانات مصرفية مزورة يُزعم أنها تُظهر جيفسون وزميلًا آخر في القصر يتلقون مدفوعات كبيرة في حساب مصرفي خارجي.

وقال جيفسون ، الذي كان السكرتير الخاص لديانا لمدة ثماني سنوات: “بعد أكثر من 25 عامًا ، من المريح أخيرًا الوصول إلى نتيجة لهذه الحلقة المؤلمة”.

وأضاف: “أنا ممتن للورد دايسون والصحفيين الذين سلطت إصرارهم الضوء على الحقيقة ، وأتطلع الآن إلى التبرع بالأضرار التي حصلت عليها لتاي هافان ، دار رعاية الأطفال في ويلز ، إحياءً لذكرى الراحلة ديانا ، أميرة ويلز.”

ولطالما نفى بشير الادعاء المحدد بتزوير البيانات المصرفية لجيفسون ، بينما قبل أنه كلف مصمم جرافيك بإنتاج مستندات مزورة أخرى كجزء من الجهود المبذولة لتأمين المقابلة.

وهذه التسوية هي الأحدث في سلسلة تسويات بي بي سي المتعلقة بالمقابلة ، التي شاهدها عشرات الملايين من الناس حول العالم وجعلت من البشير اسما مألوفا.

وأدت التغطية الصحفية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لبثه إلى إعادة تقييم استخدام البشير لوثائق مزورة لكسب ثقة الأميرة. وأدى ذلك إلى سلسلة من التحقيقات والتسويات المالية التي كلفت هيئة الإذاعة البريطانية بشكل جماعي ملايين الجنيهات وتركت سمعة البشير الصحفية مقطوعة.

كما تلقى مصمم الجرافيك مات ويسلر ، الذي أدرجته هيئة الإذاعة البريطانية على القائمة السوداء بعد أن أصبح “رجل السقوط” بسبب أخطاء البشير في التسعينيات ، تعويضات كبيرة.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X