بريطانيا تقترب من اتفاق مع الولايات المتحدة لإنهاء الرسوم الجمركية على صادرات الصلب
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بريطانيا تقترب من اتفاق مع الولايات المتحدة لإنهاء الرسوم الجمركية على صادرات الصلب

نشر

في

783 مشاهدة

بريطانيا تقترب من اتفاق مع الولايات المتحدة لإنهاء الرسوم الجمركية على صادرات الصلب

أكدت مصادر أن المملكة المتحدة على وشك الاتفاق على صفقة مع الولايات المتحدة لإلغاء التعريفات الجمركية على صادرات الصلب البريطانية ، مما ينهي شهورًا من التوترات التي وقفت في طريق اتفاقية تجارة ثنائية أوسع.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة التجارة الدولية البريطانية ، آن ماري تريفيليان ، مع نظيرتها ، وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ، مساء الثلاثاء في بالتيمور بولاية ماريلاند لمناقشة الصفقة المحتملة.

واجهت شركات الصلب والألمنيوم البريطانية التي تصدر إلى الولايات المتحدة رسومًا جمركية بنسبة 25٪ و 10٪ على التوالي على سلعها منذ عام 2018 عندما استقدمها الرئيس دونالد ترامب. وردت المملكة المتحدة برسوم مماثلة على المنتجات الأمريكية البارزة مثل جينز ليفي ، ويسكي بوربون ودراجات هارلي ديفيدسون النارية.

وتم تقديم ما يسمى بتعريفات القسم 232 الأمريكية تحت مخاوف “الأمن القومي” وكانت جزءًا من جهود ترامب الأوسع للضغط على الشركاء التجاريين.

واستجابت صناعة الصلب في المملكة المتحدة بقلق عندما وافقت الولايات المتحدة على صفقة مع الاتحاد الأوروبي لإلغاء التعريفات الجمركية التي كانت مفروضة في عهد ترامب على الصلب الأوروبي في نهاية عام 2021 ، مما ترك الشركات البريطانية في وضع غير موات لأشهر.

كما أعرب الوزراء عن تفاؤلهم بإمكانية حل الخلاف على التعريفة قريبًا ، وفقًا لمصدر حكومي. قالت تريفيليان يوم الاثنين لصحيفة ديلي ميل إنها تأمل في أن يفتح الاتفاق الطريق أمام صفقة تجارية أوسع قبل الانتخابات المقبلة ، حيث تسعى الحكومة لإظهار بعض الفوائد من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت متحدثة باسم وزارة التجارة الدولية: “منذ الإعلان عن بدء المحادثات الرسمية في يناير ، أحرزنا تقدمًا جيدًا نحو الاتفاق على قرار بشأن تعريفات الصلب والألومنيوم.

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X