تأسيس منتدى ثقافي سعودي في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

تأسيس منتدى ثقافي سعودي في لندن

نشر

في

858 مشاهدة

تأسيس منتدى ثقافي سعودي في لندن

تتجه الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا إلى تأسيس منتدى ثقافي سعودي في العاصمة البريطانية لندن، جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي مع رئيس ندوة المريبض الثقافية سعود المريبض؛ حيث اتفق الجانبان على اعتماد ندوة المريبض الثقافية ضمن برنامج الحراك الفكري والثقافي السعودي في بريطانيا.

وستشرف الملحقية الثقافية على مهام التخطيط له بالتنسيق مع عدد من المؤسسات السعودية الرائدة في مشاركاتها الفكرية والثقافية في الخارج.

و أوضح الملحق الثقافي أن المنتديات الثقافية السعودية قد شهدت خلال العقدين الأخيرين تطوراً ملحوظاً في إنتاجها الفكري والثقافي بحيث أصبحت من أهم المنابر الفكرية والثقافية في المملكة إنفتاحاً على المجتمعين الداخلي والخارجي، مؤكداً أنه استناداً الى ما لدى تلك المنتديات من خبرات تراكمية جاءت مبادرة الملحقية الثقافية لإشراكها في جهود نقل بعض أشكال الحراك الفكري والثقافي السعودي الى المجتمع البريطاني في إطار مسؤولية الملحقية الثقافية في تعزيز الصورة الذهنية عن المملكة في الخارج.

وأضاف الدكتور المقوشي أن اختيار الملحقية الثقافية لندوة المريبض لمشاركتها في تحقيق هذا الهدف جاء بناءً على السجل الحافل للندوة وما حققته من إنجازات في هذا الخصوص.

من جهته عبر رئيس مجلس إدارة ندوة المريبض عن سعادته وتقديره للتعاون مع الملحقية الثقافية في مبادرتها المرتكزة على خلق هذا النسيج المؤسساتي الثقافي النوعي من التعاون والمشاركة في كل ما من شأنه تنفيذ توجيهات ولاة الأمر في خدمة تعزيز صورة المملكة في الخارج وإبراز مجهوداتها المختلفة والتي من أهمها تعزيز قيمة مشاركة الفكر والثقافة السعودية مع مختلف شرائح المجتمعات الأخرى حول العالم من مفكرين ورجال ثقافة وأدب وأكاديميين، وعلى مستوى المؤسسات والأفراد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X