تأشيرات بريطانية جديدة تمنح مواطني هونغ كونغ العيش في إنجلترا
تابعونا على:

إخترنا لكم

تأشيرات بريطانية جديدة تمنح مواطني هونغ كونغ العيش في إنجلترا

نشر

في

2٬314 مشاهدة

تأشيرات بريطانية جديدة تمنح مواطني هونغ كونغ العيش في إنجلترا

تقدم بريطانيا تأشيرات جديدة لمواطني هونج كونج اعتباراً من اليوم الأحد تتيح لهم فرصة الحصول على الجنسية البريطانية وذلك بعدما فرضت الصين في العام الماضي قانوناً جديداً للأمن بالمدينة التي تعد مركزاًتأشيرات بريطانية جديدة تمنح مواطني هونغ كونغ العيش في إنجلترا مالياً آسيوياً.

يأتي الإجراء بعد إعلان الصين وحكومة هونج كونج أنهما لن يعترفا بجواز السفر البريطاني “المواطنة في الخارج (بي.إن.أو)” وثيقة سارية للسفر اعتباراً من غد الأحد.

وتقول بريطانيا إنها تفي بالتزام تاريخي وأخلاقي تجاه شعب هونج كونج بعدما فرضت بكين قانون الأمن على المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي والذي تقول بريطانيا إنه ينتهك شروط الاتفاقيات التي أعادت بموجبها المدينة إلى الحكم الصيني عام 1997.

وتتوقع الحكومة البريطانية أن تجذب التأشيرة الجديدة أكثر من 300 ألف فرد من مواطني هونغ كونغ إلى بريطانيا بينما تقول بكين إنها ستجعلهم مواطنين من الدرجة الثانية.

وسيسمح البرنامج، الذي كشف عنه النقاب أول مرة العام الماضي، بالإقامة والدراسة والعمل في بريطانيا لمدة خمسة أعوام والتقدم للحصول على الجنسية في النهاية.

وقال رئيس الحكومة بوريس جونسون: “أنا فخور للغاية بأننا سلكنا هذا الطريق الجديد لكي يعيش سكان هونغ كونغ الحائزين وضع “بي إن أو” ويعملوا في بلادنا ويجعلوها موطنهم.

وأضاف “وبذلك نكون احترمنا العلاقات التاريخية والودية العميقة مع شعب هونغ كونغ، وساندنا الحرية والاستقلال الذاتي – وهما قيمتان تقدرهما المملكة المتحدة وهونغ كونغ”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X