تجارة دبي وموانئ دبي العالمية توقعان مذكرة تفاهم في إطار تطوير طريق الحرير الرقمي
تابعونا على:

إخترنا لكم

تجارة دبي وموانئ دبي العالمية توقعان مذكرة تفاهم في إطار تطوير طريق الحرير الرقمي

نشر

في

1٬344 مشاهدة

تجارة دبي وموانئ دبي العالمية توقعان مذكرة تفاهم في إطار تطوير طريق الحرير الرقمي

وقعت كل من غرفة تجارة وصناعة دبي وموانئ دبي العالمية- الإمارات مذكرة تفاهم لبدء تطوير مشروع طريق الحرير الرقمي، ضمن مبادرة “دبي X10″، وترسخ هذه الشراكة مكانة الإمارة كوجهة تجارية تتميز ببنية لوجستية متطورة.

وقد وقع الاتفاقية مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي والمدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية- الإمارات محمد المعلم، بحضور عدد من مدراء الإدارات ومسؤولين من الأقسام المختلفة لدى الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى صياغة منظومة التجارة العالمية، وتصدر دبي قائمة الدول الأكثر سهولة في ممارسة الأعمال عالمياً وتعزيز مكانتها كإحدى أهم مراكز الأعمال حول العالم.، إلى جانب وضع خطط لدعم التجارة وتوفير بيئة عمل جاذبة في دبي.

ومن المتوقع أن يدخل المشروع حيز التنفيذ مع بداية العام المقبل، محدثاً نقلة نوعية في تسهيل حركة التجارة الإقليمية والدولية.

ويتضمن المشروع تطوير منصة إلكترونية متكاملة آمنة ومتطورة باستخدام تقنية البلوك تشين، تساهم في تجاوز عقبات التجارة الحالية المتمثلة في ارتفاع التكاليف وغياب الشفافية وتنوع التشريعات وغياب الأمان في المعاملات التجارية.

وستقوم هذه المنصة بقيادة مرحلة النمو لقطاع التجارة العالمي في المستقبل بدءاً من دبي، ويعد استخدام التقنيات الحديثة لتسهيل ممارسة الأعمال إحدى الركائز الأساسية في جهود الجهات العاملة في دبي لصناعة مستقبل قطاعات الاقتصاد.

وستوفر هذه المنصة كثيراً من الجهد والوقت من خلال إلغاء تعقيدات الإجراءات للحركة التجارية وتعزيز شفافية التعاملات التجارية وتوفير معلومات موثوقة ودقيقة لكافة الأطراف وتعزيز إجراءات الأمان المتعلقة بالبضائع المزيفة والحد منها.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X