البنزين يحقق أرباحا ضخمة لتجار التجزئة رغم انخفاض سعره بالجملة
تابعونا على:

أخبار لندن

البنزين يحقق أرباحا ضخمة لتجار التجزئة رغم انخفاض سعره بالجملة

نشر

في

602 مشاهدة

البنزين يحقق أرباحا ضخمة لتجار التجزئة رغم انخفاض سعره بالجملة

رغم انخفاض  تكاليف شرائه بالجملة اتهم   أكبر تجار التجزئة للبنزين في المملكة المتحدة مثل أزدا، وسينسبري وتيسكو وموريسونز بدفع أسعار البنزين للارتفاع.

ووجد التحليل الذي أجراه مركز الأنشطة الإقليمية ان  متوسط ​​تكلفة لتر البنزين الخالي من الرصاص الشهر انتهى  عند 147.28 بنس ووصل الديزل إلى 150.64 بنس.

وبلغت أسعار كلا الوقودين ذروتها عند مستويات قياسية في 20 من تشرين الثاني (نوفمبر) و 21 تشرين الثاني (نوفمبر) على التوالي – حيث وصل سعر الديزل إلى 151.1 بنس للتر الواحد والبنزين عند 147.72 بنساً.

وقالت هيئة السيارات AA يوم أمس الخميس، أن متوسط ​​أسعار البنزين في المملكة المتحدة بدأ في إظهار أول “انخفاض كبير” منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

وأضافت أن متوسط ​​سعر لتر البنزين والديزل انخفض بنحو نصف بنس في الأيام الأخيرة، لكنها أضافت أنه كان ينبغي نقل التكاليف المنخفضة إلى المستهلكين في وقت أقرب.

بالمقابل، قالت جمعية تجار التجزئة للبنزين (PRA) – التي تمثل قرابة ثلثي محطات الوقود في المملكة المتحدة – إنه يتعين على تجار التجزئة مراعاة التكاليف الأخرى قبل أن يتمكنوا من خفض الأسعار.

بينما رأى  اتحاد التجزئة البريطاني أن  محلات السوبر ماركت تحرص على تزويد عملائها بأفضل سعر للبنزين من خلال نقاط البيع لديها، حيث تقدم أرخص بنزين في البلاد”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X