تجربة مثيرة في برج ذا شارد لندن..تعرف عليها
تابعونا على:

أماكن مميزة

تجربة مثيرة في برج ذا شارد لندن.. تعرف عليها!

نشر

في

1٬778 مشاهدة

تجربة مثيرة في برج ذا شارد لندن.. تعرف عليها!

تعد لندن الوجهة السياحية الأولى لملايين الزوار الذين يعشقون أجوائها الساحرة صيفاً وشتاءً، هذه المدينة الساحرة التي تنبض بالحياة وتجمع الماضي والحاضر والمستقبل، تشتهر بمعالمها السياحية والمعمارية المتميزة.

 

وفي هذا التقرير سنتعرف معاً على نقطة جذب مميزة في لندن وهو برج ذا شارد وسط لندن.

يعتبر ذا شارد أعلى مبنى في غرب أوروبا من تصميم رينزو بيانو، تم تصميمه بارتفاع يصل إلى 309.6 م على شكل هرمي غير منتظم من القاعدة إلى القمة، وهو مغلف بالزجاج بالكامل. اكتمل هيكله في نيسان عام 2012 ويحتوي المبنى على 101 طابق منهم 3 طوابق تحت الأرض و72 طابق سكني بالإضافة إلى الطوابق الإدارية والفندق، تمتاز هذه الطوابق بإطلالة ساحرة على لندن تزداد سحراً باستخدام “المنظار الناطق” الذي يقدم معلومات عن معالم لندن عندما تنظر إليها.

يقع البرج بالقرب من جسر لندن، وأمامه تقع محطة قطارات وأخرى للحافلات، وعدة أبنية، وللوصول إلى البرج يمكنك استقلال سيارة أجرة مباشرة أو أخذ القطار والنزول في محطة بادينغتون، ومن ثم استقلال سيارة الأجرة إلى البرج، أو ركوب المترو والوصول إلى محطة جسر لندن.

الكثير منّا لا يعرف ما يضُمه البرج بداخله، فالبُرج صُمم ليكون متنوّع الاستخدامات، وبالتالي، يوجد بداخله شقق سكنية ومكاتب إدارية بالإضافة إلى محلات تجارية. كما يوجد في ذا شارد أعلى حوض سباحة في العالم على ارتفاع 52 طابق في فندق شانغريالا.

عند وصولك للبرج يمكنك مشاهدة عشرات الصور الفنية لمشاهير عاشوا أو ولدوا في لندن عبر التاريخ، ومن ثم تنطلق بالمصعد الكهربائي إلى الطابق رقم 72 وبذلك تصبح على ارتفاع 224 متر، ومن هنا يمكنك مشاهدة مدينة لندن بصورة بانوراميه، يمكنك رؤية وسط لندن والملعب الأولمبي، وكاتدرائية سانت بول، ومبنى البرلمان الشهير وأكثر من ذلك.

و كلما ارتفعت إلى طوابق أعلى في الأجواء الصافية يمكنك مشاهدة المدينة من كافة الاتجاهات على امتداد 60 كيلومتر. وتعتبر أهم الفنادق بالقرب من برج شارد: فندق كامبانيلي دارتفورد وفندق ستيفورد هول.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X