مطلع 2023.. تحديات مستمرة و متاجر بريطانيا تتجه نحو الإغلاق
تابعونا على:

بريطانيا

بداية 2023.. تحديات مستمرة ومتاجر بريطانيا تتجه نحو الإغلاق

نشر

في

899 مشاهدة

بداية 2023.. تحديات مستمرة ومتاجر بريطانيا تتجه نحو الإغلاق

أعلن مركز أبحاث البيع بالتجزئة البريطاني أن عام 2023 سيشهد تحديات مماثلة لما حدث خلال عام 2022 من إغلاق للمتاجر، ووصل عدد المتاجر التي أغلقت إلى 50 متجر يومياً أي أكثر من أي وقت مضى خلال الأعوام الخمسة الماضية.

 

ولفت مركز أبحاث البيع بالتجزئة أنه مع إغلاق المتاجر فقد تم إلغاء أكثر من 151 ألف وظيفة للبيع بالتجزئة في المملكة المتحدة، بما في ذلك وظائف تجار التجزئة عبر الإنترنت، بزيادة 43 في المائة عن 105 ألف وظيفة تم إلغاءها في العام السابق.

كما أشار إلى أن العام الماضي كان عاماً قاسياً بالنسبة لقطاع التجزئة في بريطانيا، حيث أغلق 17145 متجر في الشوارع الرئيسة وفي مواقع أخرى، بزيادة تقارب 50% عن عام 2021، عندما أغلق 11449 متجر خلال جائحة كورونا.

 

حيث صرح مدير مركز أبحاث البيع بالتجزئة، جوشوا بامفيلد، قائلاً “بدلاً من وقوع الشركة في براثن الإفلاس، يبدو أن الترشيد الآن هو المحرك الرئيسي لعمليات الإغلاق حيث يواصل تجار التجزئة تقليل قاعدة التكلفة الخاصة بهم بوتيرة سريعة”، مضيفاً أن هذا الاتجاه من المرجح أن يستمر هذا العام.

وحسب التقرير مركز الأبحاث، فإن 5509 متاجر أغلقت في بريطانيا لأن تجار التجزئة أفلسوا ودخلوا في أزمات مالية، في حين تم إغلاق 11636 متجر آخر كجزء من برامج خفض التكاليف من قبل كبار تجار التجزئة.

لكن التقرير يشير إلى انخفاض عدد إغلاقات المتاجر الكبيرة التي لديها 10 فروع أو أكثر، ومن بين تجار التجزئة الذين دخلوا حيز الإفلاس في عام 2022 سلسلة متاجر الملابس Joules وسلسلة متاجر McColl الصغيرة.

والجدير بالذكر، أن بريطانيا تواجه تحديات اقتصادية هائلة أدت إلى تراجع في المستوى المعيشي للأسر التي تعاني من ارتفاع تكاليف الطاقة والغذاء بسبب أزمة كورونا والحرب في أوكرانيا، ورداً على هذه الارتفاعات في الأسعار تشهد بريطانيا سلسلة من الإضرابات الممتدة في القطاعات الحكومية والخاصة من أجل المطالبة بتحسين أجورهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X