تحذيرات جديدة: رمز شهادة الراتب يعيق الحصول على القرض العقاري!
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات جديدة: رمز شهادة الراتب يعيق الحصول على القرض العقاري!

نشر

في

162 مشاهدة

تحذيرات جديدة: رمز شهادة الراتب يعيق الحصول على القرض العقاري!

أعلن العديد من البريطانيين عن تحذيرات تتعلق برمز شهادة الراتب التي تعيق حصول الخريجين على القرض العقاري، وتجعله من الأمور التي تتصف بالصعوبة والتحديات الكبيرة.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده المملكة المتحدة في أسعار المساكن بالإضافة إلى زيادة كبيرة في أسعار الرهن العقاري، مما يجعل الكثير من الشباب ولاسيما المتخرجين يواجهون العديد من التحديات في شراء العقارات.

تأثير القروض الطلابية على القرض العقاري:

من الأمور المتعلقة أن ديون القروض الطلابية قد تؤثر على إمكانية حصول الشباب على القرض العقاري.

على الرغم من أن هذه الديون لا تؤخذ في الاعتبار مباشرة عندما يتم تقييم القرض العقاري، إلا أن سداد الشباب للقروض الطلابية يسهم في تقليل الدخل المتاح لهم، مما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في الحصول على القرض العقاري.

نصائح للمشترين لأول مرة:

ينصح مجموعة من الخبراء الماليين الشباب الخريجين والمشترين لأول مرة بالتحقق وفهم تأثير سداد القروض الطلابية على قدرتهم على الاقتراض.

كما أن عليهم البدء باتخاذ خطوات أساسية ومنها التحقق من وجود الرمز “CSL Student Loan Ded” أو “CSL Ded” في شهادات رواتبهم، والتأكد من المبلغ الذي يسددونه شهرياً.

اقرأ أيضًا: الرهن العقاري في المملكة المتحدة: قواعد جديدة وتأثيرات كبيرة على المقترضين

أهمية الادخار لسداد الوديعة والحصول على القرض العقاري:

أشار الكثير من الخبراء إن قيام الخريجين بسداد القروض الطلابية من دخلهم الشهري، يؤثر بشكل كبير على عملية الادخار لسداد الوديعة، مما يجعل الخريجين غير قادرين على شراء منزل في الوقت الحالي وعليهم الانتظار حتى تحسن الأوضاع.

كما يؤكد الخبراء على أن توفير وديعة جيدة تمكن الخريجين من الحصول على شروط أفضل للقرض العقاري.

اقرأ أيضًا: عمليات احتيال تستهدف قرض الصيانة: 3 آلاف طالب جامعي بريطاني في خطر!

الآفاق المستقبلية للخريجين

بالرغم من التحديات والصعوبات، تبقى الفرص متاحة أمام الخريجين وذلك بفضل متوسط الرواتب الأعلى الذي يمكنهم تحقيقه بعد التخرج.

كما يجعلهم هذا في وضع أفضل على المدى الطويل، مقارنة مع الشباب الذين لم يلتحقوا بالجامعة، ويساهم بشكل كبير في تحمل تكاليف القرض العقاري بشكل أفضل وأكثر تميزاً.

اقرأ أيضًا: لماذا يتدفق الطلاب البريطانيون إلى بلغاريا للدراسة؟

X