تحذيرات في بريطانيا لدافعي الضرائب من عمليات الاحتيال الإلكتروني
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات في بريطانيا لدافعي الضرائب من عمليات الاحتيال الإلكتروني

نشر

في

1٬868 مشاهدة

تحذيرات في بريطانيا لدافعي الضرائب من عمليات الاحتيال الإلكتروني

حذرت السلطات البريطانية، من الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال الإلكترونية التي تستهدف دافعي الضرائب المؤهلين لبرنامج استرداد 150 جنيه إسترليني، من ضريبة الإسكان “Council Tax”.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج الخصم المعلن عنه في فبراير الماضي هذا الشهر، وذلك بهدف مساعدة المواطنين على تحمل عبء الزيادة الكبيرة في فواتير الطاقة، حيث سيتم تحويل مبلغ 150 جنيهاً آليا لجميع دافعي الضرائب بطريقة الخصم المباشر.

وبالرغم من ذلك، تعتقد السلطات أن المحتالين يستهدفون الأشخاص الذين يستخدمون طرقًا أخرى لدفع الضرائب، خاصة وأنهم غير متأكدين من كيفية حصولهم على المبلغ.

وعلى هذا النحو، حذر مجلس بلدية Wakefield في تغريدة له على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر”، من أن هناك محتالين يقومون بإجراء مكالمات هاتفية يطلبون تفاصيل الحساب المصرفي للمواطنين، لذلك يرجى عدم إعطاء تفاصيل الحساب المصرفي عبر الهاتف لأي شخص.

أما مجلس مدينة Southwark حذر أيضا عن طريق وسائل التواصل جميع السكان، أن المجلس لن يتصل بالسكان لطلب بيانات مصرفية؛ وبدلاً من ذلك سيتواصل مع السكان عبر البريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني في وقت لاحق من هذا الشهر “.

كما أصدرت مجالس أخرى في العديد من بريطانيا تحذيرات مماثلة بعدم إعطاء تفاصيل عن حسابك المصرفي، لأي شخص يتصل بك بخصوص خطة الخصم الضريبي.

طرق الاحتيال

يستخدم المحتالون المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية ليتواصلوا مع ضحاياهم، لكن التحذيرات شملت أيضًا رسائل البريد الإلكتروني، وحتى رسائل البريد العادية بالإضافة إلى مواقع الإنترنت المزيفة التي تدعي مساعدة البريطانيين بالحصول على 150 باوندًا بطريقة أسرع، وهذه محاولة احتيال بالتأكيد.

وعادة ما يتصل المحتالون بضحاياهم من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية ، ولكن من المعروف أيضًا أنهم يمتدون إلى كتابة الرسائل لتبدو أكثر شرعية.

وحسب ما ورد من شكاوى أيضًا، فإن بعض عمليات الاحتيال الإلكتروني طلبت من المواطنين دفع مبلغ بسيط مقدمًا؛ لتسهيل الحصول على الاسترداد النقدي لضريبة السكن.

ويعد طلب دفعة مقدما أحد أشهر الدلائل على الاحتيال؛ حيث إن هذا البرنامج سيكون مجرد دفعة واحدة فقط، ولن يطلب من المواطنين سدادها.

ومن الجدير بالذكر كذلك أن برنامج استرجاع 150 جنيه إسترليني من “ضريبة السكن (Council Tax)” يستهدف المنازل التي تقع في نطاقات الضريبة من A إلى D، إضافة إلى بعض المنازل المعفية من الضريبة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X