تحذيرات للمسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي بالتأكد من جوزات سفرهم تجنبا للحظر
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات للمسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي بالتأكد من جوزات سفرهم تجنبا للحظر

نشر

في

2٬449 مشاهدة

تحذيرات للمسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي بالتأكد من جوزات سفرهم تجنبا للحظر

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية، تحذيرا أبلغت فيه المسافرين البريطانيين المتجهين إلى الاتحاد الأوروبي بضرورة فحص جوازات سفرهم قبل مغادرتهم؛ لأنهم قد يواجهون الحظر من الدول الأوروبية.

وأوضحت الوزارة في تحذيرها، أن المملكة المتحدة لم تعد جزءًا من الاتحاد الأوروبي، لذلك فإن أي شخص يتجه إلى الخارج داخل منطقة شنغن سيحتاج الآن إلى الحصول على ختم في مراقبة جوازات السفر عند دخوله أو مغادرته”.

وأشارت الوزارة إلى أن المشكلة ستنشأ إذا لم يتم ختم جواز سفر أي شخص عند عودته إلى المملكة المتحدة.

حيث أنه في بعض الأحيان من الممكن أن لا يكلف مسؤولو الهجرة أنفسهم عناء ختم جواز السفر عند مغادرة بلد ما في بعض الأحيان، ولذا قد يبدو الأمر كما لو أن مسافرًا كان داخل البلاد طوال الوقت عندما يرغبون في العودة.

وقالت السفارة أنه وبناءً على القوانين الجديدة فإن حرس الحدود سيستخدمون أختام جوازات السفر للتحقق من امتثال الأشخاص للحد الأقصى المسموح به بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا للإقامات القصيرة في منطقة شنغن.

وفي حال لم تكن أختام الدخول أو الخروج ذات الصلة موجودة في جواز سفرك، فسيفترض حرس الحدود أنك قد تجاوزت الحد المسموح به بدون تأشيرة.”

حيث تعني قواعد الإقامة أنه لا يمكن للأشخاص البقاء داخل دول الاتحاد الأوروبي إلا لمدة 90 يومًا وكحد أقصى تصل إلى 180 يوم.

وأضافت الوزارة: “يمكنك إظهار دليل على متى وأين دخلت أو خرجت من منطقة شنغن، واطلب من حرس الحدود إضافة هذا التاريخ والموقع في جواز سفرك”. إلى جانب ذلك يمكنك الاستعانة بـ بطاقات الصعود إلى الطائرة والتذاكر لإثبات متى وأين دخلت”.

وجاءت تحذيرات الوزارة بعد أن رفض السماح لامرأة بريطانية بدخول إسبانيا من جبل طارق لأنه لم يكن لديها أي ختم خروج من رحلتها السابقة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X