تحذيرات لمستخدمي العدادات الذكية من التحويل إلى خطة الدفع المسبق "الأعلى تكلفة" ودون سابق إنذار
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات لمستخدمي العدادات الذكية من التحويل إلى خطة الدفع المسبق “الأعلى تكلفة” ودون سابق إنذار

نشر

في

1٬490 مشاهدة

تحذيرات لمستخدمي العدادات الذكية من التحويل إلى خطة الدفع المسبق "الأعلى تكلفة" ودون سابق إنذار

أصدر منظم الطاقة Ofgem تحذيراً لمن يستخدمون العدادات الذكية، كما يحذر من أن عدد الأسر التي يتم نقلها إلى خططاً ذات تكلفة أكبر عن بعد يتزايد، وهذا عدا عن رفع الفواتير دون سابق إنذار. 

ووفقاً لتقارير Express، يمكن لشركات الطاقة استخدام تقنية العدادات الذكية لتحويل العملاء المدينين إلى خطة عداد الدفع المسبق دون الحاجة إلى مذكرة (والتي عادة ما تكون مطلوبة للدخول إلى منزل وتركيب صندوق عداد للدفع المسبق ).

وتعد رسوم الدفع المسبق أكثر تكلفة بحوالي ستة في المائة من الخصم المباشر ويمكن أن تترك الزيادة الأسر في خطر جسيم إذا تم التحول إلى تعريفة جديدة للدفع المسبق لأنها أعلى.

إلى خطط دفع مُسبق أكثر تكلفة من قبل موردي الطاقة في العام الماضي ، وفقاً لبيانات جديدة من Ofgem، حيث تم تحويل 60 ألف أسرة في الأشهر الثلاثة الماضية فقط.

في حديثها إلى بي بي سي ، أوضحت كيلي أن فواتيرها زادت من 200 جنيه إسترليني شهرياً إلى أكثر من 430 جنيهاً إسترلينياً مع ارتفاع أسعار الطاقة لملايين البريطانيين وسط أزمة طاقة.

قالت الأم لطفلين إنها انتهى بها المطاف في ديون بقيمة 1000 جنيه إسترليني والتي حصلت على 230 جنيهاً إسترلينياً ائتماناً عالمياً شهرياً وتكافح مع ارتفاع الأسعار.

قالت: “لقد اتصلت بشركة EDF وإيقافها منذ كانون الثاني لفرزها، ثم تلقيت رسالة تفيد بأنهم سينقلوني إلى خطة الدفع المسبق”.

وأشارت إلى أنها حاولت الاتصال بمورد الطاقة مرة أخرى وادعت أن الاتصال من جانبهم كان سيئاً مما أدى إلى عدم تحديث حالتها بشكل صحيح. بحلول تشرين الأول، قيل لها فجأة أنها الآن على خطة الدفع المسبق للعداد.

وقالت: “فجأة لم يكن لدي سوى 3 جنيهات إسترلينية لشرائي الكهربائية حتى يوم الدفع، كنت غير سعيدة للغاية”

لكن EDF شددت على أن تحويل العملاء إلى عدادات الدفع المسبق لا يستخدم إلا “كملاذ أخير” بعد الجهود المتكررة للتوصل إلى اتفاق وحل مع العملاء.

وقال متحدث باسم EDF لبي بي سي: “في هذه الحالة ، فإن نقل العميل إلى الدفع أولاً بأول سيمنعه من الاستمرار في تراكم الديون بمعدل لا يمكن السيطرة عليه ويدفع العميل للسيطرة على مدفوعات الطاقة الجارية”.

وفقاً لقواعد Ofgem، يُطلب من موردي الطاقة أن يكون لديهم ضوابط وتوازنات فعالة عند تبديل خطة الدفع للعداد الذكي.

أرسل نيل لورانس، مدير البيع بالتجزئة في Ofgem، تحذيراً شديد اللهجة لشركات الطاقة: “مفاتيح الدفع المسبق للعداد الذكي في ازدياد ونحن نراقب هذه البيانات. يجب أن يكون هذا فقط عندما يكون القيام بذلك آمناً وعملياً والعدادات الذكية لا ينبغي التبديل دون إجراء تلك التقييمات المناسبة، بما في ذلك تحديد الضعف.

“كتبت Ofgem إلى جميع الموردين لتذكيرهم على وجه السرعة بالتزاماتهم، وفي حالة فشلهم في القيام بذلك، سنتخذ إجراءات ضدهم.”

واتهمت National Energy Action (NEA) شركات الطاقة “بالاعتماد على عدادات الدفع المسبق الذكية والتقليدية كآلية لحماية الإيرادات”.

وقال مات كوبلاند، من وكالة الطاقة النووية: “تود National Energy Action أن ترى تعليقاً على جميع عمليات تثبيت عدادات الدفع المسبق هذا الشتاء. سواء كانت تقليدية أو ذكية، فإن القواعد والضمانات التي تحكم تثبيتات عداد الدفع المسبق متكافئة، يجب على الموردين التأكد من أنهم يتبعونهم “.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X