تحذيرات من أزمة الصحة العقلية بين "جيل كوفيد" من الطلاب
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من أزمة الصحة العقلية بين “جيل كوفيد” من الطلاب

نشر

في

787 مشاهدة

تحذيرات من أزمة الصحة العقلية بين "جيل كوفيد" من الطلاب

قال الخبراء إن الوباء كان له إرث دائم على الصحة العقلية لـ “جيل كوفيد” من الطلاب ، ما أدى إلى تفاقم معدلات القلق والاكتئاب وإيذاء النفس ، مما أدى إلى “ارتفاع كبير” في الشباب الذين يكافحون في الجامعة.

وأفادت جامعات المملكة المتحدة أن المزيد من الطلاب يعانون من مشاكل في الصحة العقلية في أعقاب الوباء ، ومن المتوقع أن يستمر هذا مع وصول الفوج في سبتمبر ، الذين تعطلت تجربتهم المدرسية بشدة بسبب الوباء.

وقالت رئيسة الاتحاد الوطني للطلاب ، لاريسا كينيدي ، إنها “قلقة للغاية” من أزمة الصحة العقلية للطلاب ، والتي “تزداد سوءًا” ، حيث أشارت أبحاث NUS إلى أن “غالبية الطلاب مثقلون بالقلق”.

وأشارت الأبحاث الحديثة التي أجرتها مؤسسة Humen الخيرية للصحة العقلية إلى أن أكثر من اثنين من كل خمسة (41٪) من الطلاب لا يعتقدون أن مؤسستهم تمنع ظهور المشكلات.

وقال ما يقرب من نصف الطلاب (47٪) إن صعوبات الصحة العقلية كان لها تأثير سلبي على تجربتهم الجامعية ، بينما قال الثلث إنهم لا يعرفون إلى أين يذهبون لطلب المساعدة ، وفقًا للاستطلاع الذي شمل 7385 طالبًا.

وقال كينيدي إن معاناة الطلاب نتجت عن ضغوط الامتحان بالإضافة إلى أزمة تكلفة المعيشة ، ودعا إلى مزيد من التمويل لتقديم “مراكز دعم مبكرة” من شأنها “منع الآلاف من الوصول إلى نقطة الأزمة”

وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي عن تمويل بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني لسد الفجوة بين خدمات الصحة العقلية وخدمات الصحة العقلية بالجامعة ، والتي حذرت NUS من أنها قطرة في محيط ، أي ما يعادل 1 جنيه إسترليني فقط لكل طالب.

قال متحدث باسم جامعات المملكة المتحدة إن الجامعات “كثفت” جهودها لدعم طلابها في انعكاس للوباء الصعب الذي عانوا منه ، إلى جانب “تشبع وسائل التواصل الاجتماعي والقلق بشأن المناخ”. وأضاف أن هذه كانت “أولوية مشتركة” مع NHS والحكومة ، والتي كانت الجامعات تضغط عليها لضمان “التمويل المستدام وعن طريق التكليف بخدمات NHS التي تواجه الطلاب”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X