تحذيرات من إعادة فتح المدارس خوفا من انتشار العدوى
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من إعادة فتح المدارس خوفا من انتشار العدوى

نشر

في

1٬403 مشاهدة

تحذيرات من إعادة فتح المدارس خوفا من انتشار العدوى

كشفت وثيقة صدرت يوم الجمعة أن العلماء في المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) أصدروا إنذارًا جديدًا بشأن تأثير إعادة فتح المدارس في تشجيع انتشار العدوى.

وتتوقع المجموعة  أن تظهر نسبة انتشار عالية داخل المدارس بحلول نهاية سبتمبر 2021.

وتجاهل وزير التعليم ، جافين ويليامسون ، المخاوف ، قائلاً لصحيفة فاينانشيال تايمز: “لا نريد أن نرى نفس المستوى من الاضطراب، آمل أنه ، جنبًا إلى جنب مع الاختبارات الجماعية التي نجريها لن نكون في حالة الاضطرار إلى العزلة الذاتية .

ومع ذلك ، قالت جمعية قادة المدارس والكليات (ASCL) بعد إصدار الوثيقة: من الواضح أن هذه وصفة للفوضى ، ولا يمكن للحكومة أن تسمح مرة أخرى بتطور وضع يختبر الأطفال خلل أكثر من ذلك.

و تزايدت المخاوف بشأن عودة التلاميذ إلى المدارس في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية بعد زيادة كبيرة في الحالات التي شوهدت في اسكتلندا منذ إعادة فتح المدارس هناك.

و حذر أعضاء Sage من أنه عند إعادة فتح المدارس في إنجلترا اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، فإن الإجراءات المطبقة للحد من انتقال العدوى داخل المدارس ستنخفض كثيرًا مقارنة بفصلي الربيع والصيف.  بالإضافة إلى ذلك ، سيكون انتشار العدوى في المجتمع والفئات في سن المدرسة أعلى مما كان عليه في مايو 2021. ”

ومنذ نهاية العام الدراسي الماضي ، تخلت الحكومة في إنجلترا عن معظم الإجراءات الوقائية ، مثل ارتداء الأقنعة في المدارس الثانوية ، والتباعد الاجتماعي ، واستخدام مجموعات أصغر تُعرف باسم الفقاعات لاحتواء انتشار العدوى.  كما أسقطت شرط عزل الحالات المؤكدة عن كثب.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X