تحذيرات من فيضانات وأمطار في المملكة المتحدة بداية من الجمعة المقبلة
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من فيضانات وأمطار في المملكة المتحدة بداية من الجمعة المقبلة

نشر

في

894 مشاهدة

تحذيرات من فيضانات وأمطار في المملكة المتحدة بداية من الجمعة المقبلة

ستشهد المملكة المتحدة أمطار غزيرة وعواصف رعدية بداية من يوم الجمعة المقبلة، وذلك بعد إنتهاء موجة الحر، وقد تشهد أجزاء كبيرة من البلاد فيضانات.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية، تحذيراً أصفر عن الطقس لوجود الرعد في جنوب شرق انجلترا وويلز، مع بعض المواقع المحددة التي ستتساقط بها الأمطار لمدة ساعة واحدة فقط.

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية، من حدوث فيضانات، حيث يجب أن يتوقع السائقين وجود ظروف خطرة على الطرق.

وقال المتحدث بإسم مكتب الأرصاد الجوية: “يوم الخميس هو يوم جاف في جميع أنحاء انجلترا، وسيكون الطقس جافاً في الشمال الغربي خاصة، ولكن لا يزال هناك القليل من الأمطار عبر أيرلندا الشمالية واسكتلندا”.

وأضاف: “ستشهد لندن درجات حرارة تتراوح بين 26 درجة مئوية و 27 درجة مئوية، وفي الشمال ستكون بين 22 درجة مئوية و 26 درجة مئوية، وفي اسكتلندا حوالي 17 درجة مئوية أو 18 درجة مئوية”.

تحذيرات من فيضانات وأمطار في المملكة المتحدة بداية من الجمعة المقبلة

وتابع: “يوم الجمعة سيكون يوماً جيداً للكثيرين، حيث سيكون الطقس في الشمال الشرقي صافياً تماماً مع وجود أشعة الشمس، لكن الانتقال إلى درجات الحرارة المرتفعة في الصباح الباكر سيؤدي إلى حدوث أمطار متفرقة لا سيما في الجنوب الغربي”.

ويمكن أن يتوقع الناس مخاطر الفيضانات، كما هناك احتمالية وجود برق الذي قد يعطل التيار الكهربائي للخدمات.

ويأتي هذا التحذير، بعد أن حذر متنبئون من أن 2018 ستشهد أسخن صيف على الإطلاق بعد أسابيع من درجات الحرارة المرتفعة.

وقد توافد البريطانيون على الشواطئ والمتنزهات وحمامات السباحة لمواجهة أشعة الشمس الحارقة في الأسابيع الأخيرة، وكان يوم الأحد 8 يوليو، هو أكثر أيام العام حرارة حتى الآن، حيث سجلت جوسبورت Gosport في هامبشايرHampshire  درجة حرارة 32.4 درجة مئوية.

ومع الانتقال إلى عطلة نهاية الأسبوع، سيكون هناك في يوم السبت بعض الغيوم واحتمالية سقوط الأمطار في جميع أنحاء البلاد، مما يعني أن الطقس سيصبح أكثر برودة.

وتتراوح درجة الحرارة بين 23 درجة مئوية في بليموث إلى 26 درجة مئوية في ميدلاند the midland، وحوالي 22 درجة مئوية في اسكتلندا.

ولكن سوف تبدأ موجة الحر في العودة في نهاية الأسبوع، كما سيكون يوم الأحد أكثر جفافاً لمعظم المملكة المتحدة، على الرغم من أنه ستكون هناك عاصفة ورطوبة في الشمال الغربي.

وستكون درجة الحرارة في معظم انجلترا حوالي 26 درجة مئوية أو 27 درجة مئوية، وفي اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، ستكون أكثر دفئًا بين 25 درجة مئوية و 26 درجة مئوية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X