تحذير عاجل: سحب معقم أيدي صيني الصنع يحتوي على مواد سامة قد تؤدي للوفاة
تابعونا على:

نمط الحياة

تحذير عاجل: سحب معقم أيدي صيني الصنع يحتوي على مواد سامة قد تؤدي للوفاة

نشر

في

1٬948 مشاهدة

تحذير عاجل: سحب معقم أيدي صيني الصنع يحتوي على مواد سامة قد تؤدي للوفاة

أمرت إدارة معايير التجارة في المملكة المتحدة بإعادة معقم للأيدي – صيني الصنع-وذلك لاحتوائه على الميثانول وهو مادة محظورة ويمكن أن تسبب العمى وتؤدي للوفاة.

وأمرت السلطات بإعادة معقم الأيدي الذي يحمل اسم: “lbcccdc Instant Hand sanitizer” ويباع في المملكة المتحدة عبر موقع إيباي وعلي بابا على وجه السرعة لأنه يحتوي على مادة شديدة السمية ومحظور استخدامها، حيث تبين أنه يحتوي على 37% من الميثانول الذي يتسب في مشكلات صحية جسيمة. في حين كانت نسبة الإيثانول 7% فقط.

 

وكان المنتج الذي يحمل شعاراً باللون الأخضر الفاتح مشابهاً للعلامة التجارية “ديتول” معروضاً على الموقعين ولكن تمت إزالته فوراً. وتوصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن الميثانول لا يجب أن يستعمل في مطهرات اليدين بسبب آثاره السامة.

ولا تزال إدارة الغذاء والدواء تحقق في جودة بعض معقمات الأيدي المنتشرة، حيث فشل جل تصنعه شركة Guangzhou Sizhu Network technology في الوصول إلى المستوى المطلوب لقتل الجراثيم لاحتوائه على نسبة أقل من 60% من الإيثانول وهي النسبة التي توصي منظمة الصحة العالمية بها لكي يكون المعقم فعالاً. وتوصي هيئة الصحة العامة في إنكلترا باستخدام المعقمات التي تحتوي على 60% كحول على الأقل في حالة عدم توفر الماء والصابون خاصة بعد ركوب وسائل النقل العام.

كما أمرت إدارة معايير التجارة بإعادة منتج “Yucky Hands” لأنه لم يكن يحتوي على نسبة كافية من الكحول واحتوى على 42.3% فقط من الإيثانول.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X