تحذير للسباحين من السباحة في أنهار ويلز بسبب تلوثها من مياه الصرف الصحي
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تحذير للسباحين من السباحة في أنهار ويلز بسبب تلوثها من مياه الصرف الصحي

نشر

في

1٬091 مشاهدة

تحذير للسباحين من السباحة في أنهار ويلز بسبب تلوثها من مياه الصرف الصحي

بعد أن أصبحت الممرات المائية أماكن شائعة بشكل متزايد لنشاط السباحة ، خاصة مع إغلاق حمامات السباحة للتأمين وذلك في فترة انتشار  كورونا.

أصدر تحذير للسباحين الذين يخططون للقيام ب السباحة في أنهار ويلز، من مياه الصرف الصحي والتلوث قبل الغوص فيها.

كشفت أرقام صادرة عن  Dŵr Cymru الخاصة في ويلز أنه في عام 2020 ، تم إلقاء مياه الصرف الصحي الخام في الأنهار الويلزية أكثر من 100000 مرة لما يقرب من 900000 ساعة.

لكن  حكومة ويلز  قالت: إنها أنفقت ملايين الجنيهات على المياه الويلزية وأن 46٪ من الأنهار “في حالة جيدة”.

وفي أبريل ، قال مدير المياه الويلزية ، إن 100 ألف تصريف حدثت عبر أكثر من 2000 عمل لمعالجة المياه وتدفق مياه الصرف الصحي عبر شبكة ويلز في عام 2020.

وعلى مر السنين ، تم تغريم العديد من المخالفين مئات الآلاف من الجنيهات لقتل الأسماك ، وانسكاب المواد الكيميائية وكذلك إلقاء مياه الصرف الصحي.

اما في ديسمبر ، وجد تقرير صادر عن شركة موارد ويلز (NRW) أن أكثر من نصف نهر واي فشل في تلبية أهداف التلوث.

مما أدى إلى أثارة المخاوف بشأن تأثيرات الفوسفات من مزارع الدجاج على مستويات التلوث في واي.

بينما قالت NRW إن مزارع الدواجن في بوويز لها تأثير، قالت إن الأسباب الكامنة وراء التلوث أكثر تعقيدًا والمصادر متنوعة.

سلط الخبير البيئي جورج مونبيوت الضوء على الطحالب التي ازدهرت في الأنهار مثل نهر واي.

وذكر أنه وفقًا لمجلس أبحاث البيئة الطبيعية، يحدث هذا بسبب الفوسفور الزائد من مياه الصرف ، والجريان السطحي من الحقول المخصبة بمركبات الفوسفور، ما يؤدي إلى انخفاض نسبة الأكسجين في الماء.

لفت مونبيوت الانتباه إلى الأضرار التي لحقت بالأنهار من خلال الزراعة لأنها واجهت مواد كيميائية ونترات من روث الماشية والخنازير والدجاج.

وأضاف “نشهد انهيارًا بيئيًا منهجيًا يحدث في أنهار ويلز”.

من جهتها، حددت حكومة ويلز جميع أنحاء ويلز “منطقة معرضة للنترات” (NVZ) وأدخلت قواعد أكثر صرامة بشأن تخزين الطين وانتشاره، في محاولة لمعالجة تلوث النهر.

لكن اتحادًا زراعيًا يتحدى قواعد التلوث في ويلز في المحكمة العليا.

فونيد سيمرو ، التي تمثل اتحاد جمعية الانهار ، قالت إن فيضان مياه الصرف الصحي بحاجة إلى معالجة ، لكنها حذرت من أن استبدال النظام الحالي سيستغرق عقودًا ويكلف مليارات الجنيهات.

وقالت إن التلوث الزراعي تفاقم مع تكثيف تربية الماشية.

قال رئيس مجلس الإدارة كريس ميلز: “إن منتجات النفايات الناتجة عن هذه الزراعة هي ببساطة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن للأرض التعامل معها ، إلى جانب سعة التخزين غير الكافية ، والانتشار غير المناسب ، وسوء إدارة استخدام الأراضي.

دعا النائب في مونماوث ديفيد ديفيز الحكومة الويلزية إلى اتباع حكومة المملكة المتحدة وإصدار تشريع جديد لمعالجة تلوث الأنهار.

تقول حكومة المملكة المتحدة إن مشروع قانون البيئة الخاص بها سيتضمن واجبات قانونية جديدة لمعالجة تصريف مياه الصرف الصحي في الأنهار.

قال السيد ديفيز ، أحد محترفي السباحة  ، “من الضروري للغاية أن نحمي مجارينا المائية”.

وقالت NFU Cymru إنها قلقة بشأن “المزاعم الكاذبة” بشأن تربية الدواجن.

وقالت متحدثة: “على الرغم من مزاعم بعض النشطاء بشأن تأثير تربية الدواجن في منطقة واي، فإن تقريرًا حديثًا عن نيو ساوث ويلز يشير إلى أن النمط العام للفشل في واي لا يدعم الفرضية القائلة بأن وحدات الدواجن هي الرئيسية، أو حتى سبب مهم بشكل خاص، لفشل المغذيات داخل مستجمعات المياه “.

قالت حكومة ويلز إنها قدمت 9.5 مليون جنيه إسترليني خلال هذه السنة المالية لتحسين جودة المياه في ويلز ، وأن 42٪ من المسطحات المائية في ويلز و 46٪ من الأنهار كانت في حالة جيدة.

لكنها أضافت أن “ضغوط الماضي، مثل المواد الكيميائية القديمة، ستؤثر على البيئة المائية لعقود قادمة”.

قالت سيري ديفيز ، من شركة الموارد المائية الويلزية، إن لديها مجموعة من المشاريع لتحسين صحة أنهار ويلز ، مستشهدة بمخطط “Dee life” الذي تبلغ قيمته 6.8 مليون جنيه إسترليني.

قد حاكمنا شركات المياه ثلاث مرات خلال السنوات الست الماضية ، في حين أن خمس محاكمات تتعلق بالتلوث الزراعي “.

قالت مديرة المياه الويلزية دور سيمرو إنها استثمرت أكثر من 85 مليون جنيه إسترليني في العقد الماضي في إزالة الفوسفور من الأنهار ، بما في ذلك في 10 مواقع في واي ، حيث قالت إنها مسؤولة عن “أقل من ثلث” الفوسفور.

وأضاف المتحدث: “نحن ملتزمون بالعمل بشكل تعاوني مع جميع الهيئات ذات الصلة ولعب دورنا في المساعدة على زيادة تحسين جودة مياه النهر”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X