تخفيف بعض قيود كورونا في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

تخفيف بعض قيود كورونا في المملكة المتحدة

نشر

في

995 مشاهدة

تخفيف بعض قيود كورونا في المملكة المتحدة

 

أكد وزير الصحة ساجيد جافيد إن فترة العزل الذاتي للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا سيتم تقليصها إلى خمسة أيام كاملة في إنجلترا.

وقال جافيد إن المملكة المتحدة هي التي تقدم “أكبر هامش للحرية في أوروبا” وهي “عبرة لبقية العالم في كيفية تعاملها مع الوباء”، وقال إن فترة العزلة الذاتية كانت تهدف إلى زيادة النشاط الاقتصادي.

كما قال وزير الصحة ساجيد جافيد لمجلس العموم أن الفيروس “لا يزال معنا وما زال من المحتمل أن تكون هناك أسابيع صعبة قادمة”، لكنه أضاف أن هناك علامات مشجعة في البيانات على انخفاض الإصابات في لندن وشرق إنجلترا.

وسيتمكن الأشخاص ابتداء من يوم الاثنين من إنهاء فترة العزلة بعد إجراء اختبار مستضد سلبي في اليومين الخامس والسادس، وقد أقدم  الوزراء على هذه الخطوة باعتبارها وسيلة للحد من ضغوط التوظيف في بعض القطاعات، بما في ذلك هيئة NHS.

والجدير بالذكر أنه في ديسمبر / كانون الأول الماضي، تم تقليص فترة العزلة الذاتية من 10 إلى سبعة أيام مع إجراء الاختبارات السلبية في اليومين السادس والسابع.

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم الإبلاغ عن 109.133 حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا يوم أمس الخميس في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهو أدنى رقم يومي مسجل منذ 27 ديسمبر / كانون الأول. في حين تم تسجيل 335 حالة وفاة أخرى في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X