تراجع المبيعات في شركة Primark  بسبب أزمة الإمداد
تابعونا على:

أخبار لندن

تراجع المبيعات في شركة Primark  بسبب أزمة الإمداد

نشر

في

1٬392 مشاهدة

تراجع المبيعات في شركة Primark  بسبب أزمة الإمداد

تراجعت المبيعات في Primark بنسبة تصل إلى الربع خلال  فترة الصيف ، حيث أدى “الوباء” في المملكة المتحدة وتأثير جائحة Covid-19 في الأسواق الأوروبية إلى إبقاء المتسوقين في منازلهم.

و انخفضت الأسهم في الشركة الأم لشركة بريمارك ، أسوشيتد بريتش فودز ، بنسبة 3٪ صباح يوم الإثنين ، مما يجعلها أكبر خسارة لمؤشر FTSE 100 ، على الرغم من زيادة توجيه أرباحها للعام حتى 18 سبتمبر.

وقالت بريمارك إنه في بداية الربع الأخير من السنة المالية ، تراجعت مبيعاتها بنسبة 24٪ مقارنة بمستويات ما قبل الوباء في عام 2019.

وأضافت  بريمارك: “في المملكة المتحدة تأثرت مبيعاتنا بالزيادة السريعة  في أواخر يونيو وأوائل يوليو حيث  تأثرت المبيعات في المتاجر الأوروبية بالقيود الوبائية على السياحة والسفر بسبب متغير دلتا.

و قالت الشركة إنها كانت تعاني من تأخيرات في سلسلة التوريد في تسليم بعض مخزون الخريف / الشتاء بسبب “اضطرابات الشحن في الموانئ والحاويات”.

وبينت  الشركة أنه من المتوقع أن تؤدي هذه التأخيرات إلى خفض المخزون في نهاية العام بنحو 200 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالتوقعات”.  قال جون باسون ، المدير المالي في ABF ، إن مخزون Primark لم ينفد وأن المتسوقين لن يروا متاجر برفوف فارغة.

وقالت الشركة التي ستمتلك 398 متجرًا بحلول نهاية السنة المالية في 18 سبتمبر: “نواجه بعض الصعوبة في الوصول إلى المواقع المحتملة وتقييمها وفي التفاوض مع الملاك المحتملين” ولكننا نتوقع أن نرى تسارعًا في افتتاح المتاجر الجديدة في السنوات المقبلة.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X