تروس تواجه أسئلة حول إنفاقات وزارة الخارجية في حقبتها على المطاعم الفاخرة والشعر
تابعونا على:

أخبار لندن

تروس تواجه أسئلة حول إنفاقات وزارة الخارجية في حقبتها على المطاعم الفاخرة والشعر

نشر

في

501 مشاهدة

تروس تواجه أسئلة حول إنفاقات وزارة الخارجية في حقبتها على المطاعم الفاخرة والشعر

تواجه وزارة الخارجية بقيادة ليز تروس، أسئلة حول إنفاقاتها على بطاقات الائتمان، وبما في ذلك 1841 جنيهاً إسترلينياً في نادي نورويتش سيتي لكرة القدم عبر الإنترنت، و 10000 جنيه إسترليني في Fortnum و Mason.

وأرسلت إميلي ثورنبيري، المدعي العام في الظل، إلى وزارة الخارجية خطاباً متسائلةً فيه عن سبب زيادة الإنفاق بنسبة 45٪ على بطاقات المشتريات الحكومية بين سبتمبر 2021 ويوليو 2022.

كما طلبت من الوزارة، تقديم المزيد من التفاصيل حول الإنفاق على مجموعة من العناصر، بما في ذلك المطاعم الفاخرة والعلامات التجارية للديكور المنزلي المتميز مثل White Company و Ercol Furniture و Osborne and Little ، وهي مورد للأقمشة وورق الحائط.

رفضت وزارة الخارجية تقديم تفسيرات لـ ثورنبيري قائلة إن ذلك سيكلف الكثير من المال ، لذلك أعلن المدعي العام في الظل علناً برسالة إلى Keegan.

تُظهر البيانات المتعلقة بإنفاق FCDO أن الآلاف تم إنفاقهم على المطاعم الراقية ، مثل Cinnamon Club و Corinthia و Stanley’s in Chelsea و Kennington Tandoori ، وهو مطاردة شهيرة للسياسيين.

وطلبت ثورنبيري أيضاً أكثر من 900 جنيه إسترليني إلى Calm Over Chaos ، والذي يبدو أنه يوفر كتب تلوين للبالغين ، و 1850 جنيهًا إسترلينيًا إلى Soul Sanctuary ، والذي قد يكون تطبيقًا صحيًا. كانت هناك دفعتان يزيد إجماليهما عن 4000 جنيه إسترليني لشركة حلاقة تسمى Finishing Touches ، على الرغم من أنه من المفهوم أن هذا يتعلق بالصيانة العامة بدلاً من الجمال.

كما قال المدعي العام، أنه من الصعب فهم المبالغ التي تم إنفاقها على “خدمات تقديم الطعام الخاصة الراقية. علاجات الجمال. وإمدادات واسعة النطاق من مصانع النبيذ في المملكة المتحدة ؛ وكميات كبيرة من تأثيث المنزل وحتى 1841 جنيهًا إسترلينيًا في متجر نادي نورويتش سيتي “.

ونادي نورويتش سيتي لكرة القدم هو الفريق الذي تدعمه تروس وفي عام 2018 ، بصفتها وزير الخزانة ، أعطت قميصاً لكرة القدم من نورويتش سيتي إلى مسؤول أمريكي في كليفلاند بولاية أوهايو في محاولة لتشجيع نادٍ لكرة القدم الأمريكية على الانتقال إلى المملكة المتحدة.

قالت المدعي العام في الظل: “نحن ننتظر لنرى الرد الذي نحصل عليه ولكن الصورة العامة هي أن وزارة الخارجية التي كانت مسؤولة عنها كانت خارج نطاق السيطرة، وتنفق الأموال كما لو أنه ليس هناك غد وأن المال العام بدون مساءلة. إنه أمر مروع ومضحك تمامًا. هناك أزمة تكلفة معيشية – لماذا يجب أن ندفع مقابل بعض من هذه المطاعم الفاخرة والنبيذ والمفروشات والديكورات المنزلية؟

“نتوقع من المدارس المحلية جمع تبرعات بمبلغ 40 جنيهًا إسترلينيًا لهذا وذاك ، والمال غير متوفر. ومع ذلك فهم ينفقون كل هذه الأموال؟ ”

لم يعلق متحدث باسم وزارة الخارجية على العناصر المدرجة في القائمة، لكنه قال: “نحن ملتزمون باستخدام المال العام بشكل مسؤول”.

وأضاف، “يتبع موظفونا إرشادات محددة لضمان أن تكون عمليات الشراء مناسبة وتحقق القيمة مقابل المال لدافع الضرائب”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X