تزايد تفشي فيروس نوروفيروس في جميع أنحاء إنجلترا  بالتزامن مع مع رفع قيود كوفيد_19
تابعونا على:

أخبار لندن

تزايد تفشي فيروس نوروفيروس في جميع أنحاء إنجلترا  بالتزامن مع مع رفع قيود كوفيد_19

نشر

في

1٬772 مشاهدة

تزايد تفشي فيروس نوروفيروس في جميع أنحاء إنجلترا  بالتزامن مع مع رفع قيود كوفيد_19

أكدت هيئة الصحة العامة في إنجلترا الإبلاغ عن  154 حالة تفشي لفيروس نوروفيروس في الأسابيع الخمسة الماضية ، مقارنة بمتوسط ​​بلغ 53 حالة خلال نفس الفترة الزمنية في السنوات الخمس السابقة.

و حذر مسؤولو الصحة من حالات نوروفيروس في إنجلترا مرتفعة بشكل غير متوقع في هذا الوقت من العام.

وبينما تخطط إنجلترا للدخول في مرحلتها الرابعة والأخيرة من إعادة الافتتاح يوم الاثنين 19 يوليو ، تحذر هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) الناس من عدم اتخاذ خطوات لتجنب الإصابة بما يسمى بعلة القيء الشتوي..

وحذر الخبراء من أن الحالات تعود إلى مستويات ما قبل الجائحة في الوقت الذي تستعد فيه إنجلترا لإعادة فتح أبوابها ويمكن أن تهدد نظام الرعاية الصحية “الواقع تحت الضغط” بالفعل.

نوروفيروس

نوروفيروس (بالإنجليزية: Norovirus)‏ هو جنس فيروسات يكون مجموعة متنوعة وراثيا من فيروسات الرنا أحادي السلسلة غير المغلفة ضمن عائلة الفيروسات الكأسية. يصيب الإنسان والأبقار والخنازير والفئران

فيروسات النوروفيروس غير مغلفة ذات شكل هندسي متعدد الوجوه (icosahedral). ويختلف قطره على نطاق واسع من 23-40 نانومتر. جزيئات الفيروس تظهر بنية سطح غير متبلور عند تصويره باستخدام المجهر الإلكتروني. الفيروسات ذات الحجم الكبير (38-40 نانومتر) تظهر تماثل T = 3 وتتكون من 180 من جزيئات بروتين VP1. بينما الفيروسات ذات الحجم الاصغر(23 نانومتر) تظهر تماثل T =1 وتتكون من 60 من جزيئات بروتين VP1.

يحتوي الفيروس على رنا خطي، غير مجزء ايجابي الحس مكون من 7.5 مليون قاعدة نيتروجينية وترمز لاثنين من البروتينات احدها بروتين رئيسي هيكلي (يرمز له بـ VP1) يزن حوالي 58 ~ 60 كيلو دالتون وبروتين قفيصة (caspid) طفيف (يرمز له بـ VP2).

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X