تسهيلات جديدة من الحكومة البريطانية لراغبي السفر إليها من هذه الدول!!
تابعونا على:

أخبار لندن

تسهيلات جديدة من الحكومة البريطانية لراغبي السفر إليها من هذه الدول!!

نشر

في

1٬730 مشاهدة

تسهيلات جديدة من الحكومة البريطانية لراغبي السفر إليها من هذه الدول!!
أعلنت الحكومة البريطانية، عن تسهيلات جديدة لراغبي السفر إليها من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأردن.

و وفقاً لنظام السفر الإلكتروني الجديد (ETA)، سيصبح بإمكان الزوار من الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي دخول المملكة المتحدة بتكلفة مخفضة بقيمة 10 باوند (12.4 دولار) فقط، وذلك بدلاً من  30 باوند يدفعها المواطن الخليجي حاليا و100 باوند يدفعها الأردني للحصول على تأشيرة زيارة بموجب التصريح الإلكتروني الحالي (EVW).

كما سيتم إزالة متطلبات تأشيرة الزيارة أمام رعايا دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن الذين يرغبون بزيارة المملكة المتحدة، لتصبح مطابقة لأولئك القادمين من الولايات المتحدة وأستراليا.

وسيتيح النظام للمستفيدين منه الدخول إلى المملكة المتحدة مرات عدة خلال فترة سنتين دون دفع تكاليف إضافية.

و يشمل القرار الجديد مواطني السعودية وقطر وعمان والكويت والإمارات والبحرين والأردن.

ومن المقرر، بدء العمل بالتأشيرة الإلكترونية للمواطنين القطريين في أكتوبر المقبل، وبقية دول الخليج والأردن في فبراير 2024.

ونوهت وزارة الداخلية البريطانية، بأن النظام سيتم توسيعه ليشمل المزيد من الدول خلال العام المقبل، وسيتم إجراء فحوصات أمنية قبل السفر على المتقدمين، الذين سيتعين عليهم تزويد السلطات بتفاصيل بيومترية وبيوغرافية، مثل الصورة الرقمية والإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بهم.

صناعة السياحة في بريطانيا

أعلن اللورد أحمد، وزير المنطقة الشرقية الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وحقوق الإنسان في المملكة المتحدة، أن الإعلان يعكس العلاقات القوية بين بريطانيا والدول المعنية.

وأعرب عن سعادته لأن شركاء المملكة المتحدة في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن سيكونون أول من يستفيدون من برنامج السفر الجديد الخاص بالمملكة المتحدة للحصول على تصاريح السفر الإلكترونية.

وأضاف أن البرنامج الجديد سيساعد زوار دول مجلس التعاون الخليجي والأردن على الوصول بسهولة إلى المملكة المتحدة، مما يعزز الروابط التجارية والسياحية بين البلدين، بفضل خفض التكاليف والمتطلبات الخاصة بالتأشيرة.

وأشاد وزير الهجرة  روبرت جينريك، بمساهمة المواطنين الأردنيين والخليجيين في صناعة السياحة في بريطانيا، وأكد أن البرنامج الجديد سيكون أحد أفضل البرامج العالمية من حيث القيمة مقارنة بالبرامج الدولية المماثلة.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت سابقاً عن خطط لإطلاق برنامج جديد لتصاريح السفر الإلكترونية كجزء من تطوير تكنولوجيا الحدود البريطانية بحلول عام 2025.

وسيصدر البرنامج تصاريح سفر رقمية للأشخاص الذين يزورون المملكة المتحدة لفترات قصيرة أو يمرون منها ولا يحتاجون للحصول على تأشيرة، أو الذين لا يمتلكون حالياً تأشيرة بريطانية أخرى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X