تشارلز الثالث يخاطب الأمة كملك بريطانيا لأول مرة
تابعونا على:

أخبار لندن

تشارلز الثالث يخاطب الأمة كملك بريطانيا لأول مرة

نشر

في

1٬058 مشاهدة

تشارلز الثالث يخاطب الأمة كملك بريطانيا لأول مرة

خاطب الملك تشارلز الأمة كملك لأول مرة بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية بالأمس.

قال الملك إن حياته “ستتغير بالطبع” مع توليه مسؤولياته الجديدة كملك، وكذلك بالنسبة لابنه ووريثه، الأمير ويليام، خلفه دوق كورنوال.

وأضاف “اليوم، أنا فخور بجعله أميراً لويلز، البلد الذي تشرفت بحمل لقبه ومسؤولياته لفترة طويلة من حياتي.

وتابع الملك” أن الأمير وليام وإلى جانبه الأميرة كاثرين، سيواصلان قيادة محادثاتنا الوطنية

وأشار تشارلز الثالث إنه يريد أيضاً “التعبير عن حبه لهاري وميغان بينما يواصلان بناء حياتهما في الخارج”.

وتعهد الملك بدعم “المبادئ الدستورية في قلب أمتنا” كما فعلت جلالة الملكة وكان هذا بمثابة التفاني الذي لا يتزعزع”، مضيفاً إن “المودة والإعجاب والاحترام” التي ألهمتها الملكة “أصبحت السمة المميزة لعهدها” ، مضيفاً: كما يمكن لكل فرد من أفراد عائلتي أن يشهد، فقد جمعت هذه الصفات مع الدفء والفكاهة والقدرة على رؤية الأفضل دائماً لدى الناس.

وأضاف الملك: “أينما كنت تعيش في المملكة المتحدة، أو في العالم والأقاليم في جميع أنحاء العالم، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام وحب، كما فعلت طوال حياتي.

قال الملك تشارلز في خطابه إن الملكة إليزابيث الثانية تعهدت بتكريس حياتها “لخدمة شعوبها” في عيد ميلادها الحادي والعشرين عام 1947، وكان هذا أكثر من مجرد وعد: لقد كان التزاماً شخصياً عميقاً حدد حياتها كلها. لقد قدمت تضحيات من أجل الواجب.

وأنهى خطابه برسالة شخصية إلى “والدته العزيزة”.

لطالما بدأت رحلتك الرائعة والأخيرة للانضمام إلى عزيزي الراحل بايا، أود ببساطة أن أقول هذا: شكرًا لك. شكرًا لك على حبك وتفانيك لعائلتنا و للأمم التي خدمتها بجد طوال هذه السنوات، و “لتغني الملائكة لراحتك”.

يقول الملك تشارلز لـ “عزيزتي ماما”: “أتمنى أن تغني لك الملائكة الطائرة لراحتك”

قال الملك إنه “اعتمد على المساعدة من زوجتي الحبيبة ، كاميلا”، التي أصبحت قرينته الملكة “تقديراً لخدمتها العامة المخلصة”.

عندما اعتلت الملكة العرش ، كانت بريطانيا والعالم “لا يزالان” يتعاملان مع الحرمان وعواقب الحرب العالمية الثانية ، ولا يزالان يعيشان وفقاً لتقاليد الأزمنة السابقة”، متابعاً “على مدار السبعين عامًا الماضية، رأينا أن مجتمعنا أصبح واحدًا من العديد من الثقافات والأديان”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X