تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز البريطانية
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز البريطانية

نشر

في

1٬658 مشاهدة

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز البريطانية

تتميز مدينة ليدز البريطانية بموقعها المتفرد شمال بريطانيا على نهر الآير وتاريخها العريق الذي يعود إلى عصر الرومان بالإضافة إلى مكانتها التجارية عبر القرون وهو ماينعكس في مبانيها التاريخية ومنشآتها الصناعية.

وشهدت مدينة ليدز إنشاء أول خطوط سكك حديدية لنقل الفحم بفضل المناجم المنتشرة حولها كما تتمتع المدينة بوفرة الحدائق والمتاحف والفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية ومناطق التسوق.

و سنتعرف معكم على أهم الأماكن السياحية في مدينة ليدز التي تتمتع بالعديد من الوجهات الجميلة والملائمة لقضاء عطلة هادئة ومميزة.

ساحة مدينة ليدز البريطانية

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز البريطانية

من أهم الأماكن السياحية في مدينة ليدز البريطانية وتضم الساحة عدد كبير من التماثيل لمختلف الشخصيات مثل جيمس وات مخترع آلة البخار.

وتضم الساحة العديد من المباني الكلاسيكية مثل كنيسة جوزيف بريستلي ومبنى قاعة المدينة وبرج الساعة ومعرض ليدز للفنون ومتحف هنري مور ومبنى البريد بالإضافة إلى المقاهي الهادئة.

 

متحف الأسلحة الملكي

من أجمل الأماكن السياحية, فهو يستعرض أهم الأسلحة التاريخية للبلاد على مدار 3 آلاف عام مثل الدروع والمدافع والسيوف, ويتميز بكونه من أهم متاحف الاسلحة في العالم حيث يضم 6 صالات عرض بداخلها أكثر من 9 آلاف قطعة أثرية من الأسلحة المتنوعة بالإضافة إلى عروض حية من المبارزة وفنون القتال التاريخية.

منزل هاروود

من الوجهات الرائعة للزيارة, فهو منزل لأحد أثرياء المدينة تم إنشائه على الطراز الجورجي في القرن ال18 باستخدام أفضل وأفخم عناصر العمارة.

يتمتع المنزل بتصميم رائع مع رسوم تزين الأسقف والجدران بالإضافة إلى حديقة خلابة وحديقة الطيور وقاعات متعددة تنعم بأثاث تاريخي فخم ولوحات وتحف ومقتنيات رائعة.

كاتدرائية ليدز

من أهم الأماكن السياحية في المدينة , حيث بنيت في القرن ال19 فوق أنقاض كنيسة القديسة أن وتتمتع بالطراز القوطي المزين بالزخارف والأقواس الرائعة بالإضافة إلى الصحن المميز.

حديقة روند هاي بارك

أنشئت عام 1872 وتتمتع بمساحة كبيرة من الأشجار والمناطق الخضراء للاسترخاء والنزهة.

وتضم الحديقة غابات متنوعة من الأشجار الكثيفة وأحواض الزهور والمروج والبحيرات والنوافير والمنحوتات ومناطق لإطعام الطيور والأرانب فهي مثالية ليوم عائلي في الطبيعة.

متحف ومنزل آبي

يكشف متحف ومنزل آبي عن طبيعة الحياة في يوركشاير خلال العصور الوسطى فقد بني عام 1152 ويضم بقايا كنيسة مهدومة وبرج وحجرات للطعام ومطبخ ومبنى للحراسة وعند تحويل المكان إلى  متحف تم إضافة ورش توضح جوانب الحياة خلال العصور الماضية ضمن عروض حية كمتحف مفتوح.

متحف ليدز الصناعي

لكونها مدينة صناعية, يتمتع متحف ليدز الصناعي بأهمية كبرى فهو من أهم الأماكن السياحية حيث يكشف عن أهم الصناعات والخامات التجارية التي تمتعت بها المدينة منذ القرن ال18.

ويستعرض المتحف إنتاج الصوف بالأساليب التقليدية والمنسوجات والطباعة وصناعة القاطرات ومعدات الهندسة والسكك الحديدية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X