تعرف على أجمل حدائق أوكسفورد التي ننصح بزيارتها!
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أجمل حدائق أوكسفورد التي ننصح بزيارتها

نشر

في

757 مشاهدة

تعرف على أجمل حدائق أوكسفورد التي ننصح بزيارتها

تقع مدينة أوكسفورد في جنوب شرق إنجلترا وتشتهر بمعالمها السياحية وغيرها العديد من الأماكن التي جعلت من أوكسفورد الملقبة بالمدينة الحالمة وجهة المسافر الأولى خلال رحلة السياحة في بريطانيا.

 

يقصدها زوّارٌ كُثر، للاستمتاع بجمال الحدائق البديعة والتعرف على معالمها السياحية، حيث يُفضّل غالبية الناس زيارة مكان هادئ يتّسم بالهدوء والسكينة، وهذا بالضبط ما يبحث عنه زوّار مدينة أوكسفورد الراغبين في معرفة أشهر حدائقها ومعالمها.

سنتعرف معاً في هذا التقرير على أجمل هذه الحدائق المميزة:

 

حديقة بلينهايم أوكسفورد

حديقة بلينهايم هي الملاذ المثالي لكل هواة التنزّه والطبيعة، إذ تُعد من أفضل حدائق أوكسفورد التي تُتيح للضيوف فرصة قضاء وقت جميل من خلال التجوّل وسط الطبيعة الزاخرة بكل معاني الجمال، فهي تتضمّن مسطحات خضراء وأشجار ظليلة وبرك مائية وكذلك مقاعد مخصصة لراحة الزائرين، كما تتمتع هذه الحديقة بالإطلالة الساحرة التي تُقدّمها على نهر جليم.

 

حديقة كريست تشيرش ميدو أوكسفورد

استطاعت حديقة رايست تشيرش ميدو أن تحجز لنفسها مقعداً مهمّاً ضمن أجمل الحدائق في أوكسفورد ، فالطبيعة الجميلة التي تتمتّع بها، والأنشطة الممتعة التي تُوفّرها، والإطلالات الجميلة التي تُوفّرها على نهر التايمز، وغيرها الكثير من الميزات، سوف تجذبك لزيارتها والاستمتاع بها.
ولعل أولى الفُرص الشيّقة التي ستحظى بها عند زيارة هذه الحديقة تتجسّد في التجول بين المساحات الخضراء الرحبة والاستمتاع بالجلوس في الأماكن المخصصة لذلك ومشاهدة المناظر الجميلة الموجودة حولك.

 

حديقة بورت ميدو أوكسفورد

حديقة بورت ميدو تعد بمثابة ملاذ رائع لمن يودّ التواصل مع الطبيعة، والاستمتاع بمنظرها والجلوس وتأمُّل جمالها، من أجمل الأنشطة فيها نشاط المشي والركض. وعادةً تُشعر هذه الحديقة زائريها بالانتعاش والاستعداد لقضاء يوم رائع، لاسيّما وأنها كذلك تتميزّ بإطلالاتها الجميلة على نهر التايمز.

 

حديقة جامعة أوكسفورد

تُعتبر من أجمل الحدائق التي تُتيح للزائرين فرصة تمضية وقت رائع عبر التجوّل وسط الطبيعة الغنية بكل معاني الجمال.
ومن موقعها المُميّز المطل على نهر شيرويل وعلى مساحاتها الخضراء الممتدة على حوالي 300000 م 2 ستكون على موعدٍ مع أنشطة ممتعة ومفاجأت مختلفة للاستمتاع بلعب الكريكيت، كرة السلّة و التنس.

 

حديقة ساوث أوكسفورد

تُعد من أجمل حدائق أوكسفورد التي تتميز بجمال المساحات الخضراء والمناظر المريحة. وتوفّر حديقة ساوث في أوكسفورد مساحات مناسبة لممارسة الرياضة، إذ يوجد دروب مخصصة للاستمتاع برياضة المشي والركض وأماكن لتأجير الدراجات الهوائية.

 

حديقة كوسيتلو سنيميد أوكسفورد

لقضاء يومٍ مميز، ننصحك بزيارة حديقة كوسيتلو سنيميد أوكسفورد للتنزّه في جنباتها، رُبما بصُحبة كتابٍ جيّد، أو بصحبة أُُناس مُقرّبين منك، فبانتظارك لحظات من الاستمتاع والاسترخاء سوف تُمضيها في هذه الحديقة.

 

حديقة فلورانس أوكسفورد

إذا كنت شغوفاً بالطبيعة الخلابة، فلا شك بأنك ستُقبل على زيارة حديقة فلورانس حيث الهواء المُنعش وأوراق الشجر والمسطحات الخضراء الرحبة، فهذه الحديقة من افضل حدائق أوكسفورد لما تتميز به من طبيعة خلابة
فلا ريب إذاً أن التجوّل بين كل هذه المناظر أو الجلوس على المقاعد التي خُصّصت لذلك والاكتفاء بتأمّل ما يطوّقك، هو متعة لا يُمكن تجاهُلها.

 

حديقة بري نول أوكسفورد

إنّ زيارة حديقة بري نول تعتبر هدف لأولئك الذين يُفضّلون الطبيعة ويميلون للتنزّه في الأماكن الهادئة والمسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من أجمل الحدائق في وأكثرها جذباً للضيوف، إذ تُبهج زوراها بأنشطة وتجارب متنوعة.
فإذا قررت زيارتها، تيقّن بأن الأشياء الممتعة التي ستُتاح لك عديدة، كأن تتجوّل وسط مساحاتها الخضراء الرحبة أو تكتفِ بالجلوس على المقاعد المتوفرة وتتأمّل المناظر الجميلة.

ووسط أجواء زاخرة بالنشاط والحماس، وفّرت حديقة بري نول مساحات مثالية لممارسة الرياضة، إذ بالإمكان المشي والركض في الطُرق التي تم تخصيصها لذلك

 

حديقة هينكسي أوكسفورد

يُقبل على زيارة حديقة هينكسي كل من كان مُغرماً بالطبيعة حيث الهواء العليل وأوراق الشجر والمساحات الخضراء الواسعة، فهذه الحديقة من أجمل حدائق اكسفورد لما تشتهر به من طبيعة ساحرة.

ما يُميّز هذه الحديقة أنها تشمل بداخلها برك مائية جميلة وشلالات اصطناعية ذات منظر خلاب، أما لحظات التأمُّل، فبمقدورك قضاؤها جالساً على أحد أماكن الجلوس المتفرقة في أرجاء الحديقة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X