تعرف على أجمل 10 شواطئ في إنجلترا
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أجمل 10 شواطئ في إنجلترا

نشر

في

176 مشاهدة

تعرف على أجمل 10 شواطئ في إنجلترا

تعد السواحل في إنجلترا من بين أجمل المعالم الطبيعية في العالم، حيث تتميز بتنوعها وجمالها الفريد وسحر شواطئها ومناظر طبيعتها الرائعة.

فتقدم إنجلترا مجموعة متنوعة من الوجهات الساحلية التي تستحق الزيارة والاستمتاع بجمالها الطبيعي والعديد من النشاطات المائية والرحلات الترفيهية فيها.

نقدم لك هنا أجمل 10 شواطئ في إنجلترا:

1. شاطئ فيسترال:

يتمتع شاطئ فيسترال بامتداد مذهل للشواطئ الرملية الطويلة التي تقع على الساحل الشمالي لكورنوال، يقع هذا الشاطئ المشهور بمياهه الواسعة والضحلة على خلفية من المنحدرات الشاهقة التي تفصله عن التلال الممتدة خلفه.

وتتوفر فيه دروس ركوب الأمواج لمن يحبون ركوب الأمواج ويرغبون في تحسين مهاراتهم، ويمكن للزوار الاسترخاء والتزود بالوقود في مقاهي الشاطئ الترحيبية أو تصفح المتاجر المحلية، وأيضًا يوجد العديد من الفنادق التي تلبي الميزانيات المختلفة.

2. شاطئ بورنماوث:

يقع شاطئ بورنماوث داخل حدود المدينة، وعُرف هذا الشاطئ الساحلي =بأقدم المنتجعات الساحلية العريقة في بريطانيا، يحيط بشواطئ بورنماوث التلال الخلابة، ويتميز بشواطئ تمتد لمسافة 11 كم مزينة بالرمال الخفيفة الناعمة.

ويمكن الاستمتاع بمجموعة من أكواخ الشاطئ الصغيرة النابضة بالحياة، وعرفت بحواجزها الرملية الطويلة التي تعتبر مثالية للاستحمام الآمن للأطفال وأن الرمال نظيفة ومريحة للغاية سواء على الشواطئ أو داخل المياه.

3. شاطئ برايتون:

يعد شاطئ برايتون أكثر شهرة في المملكة المتحدة، ويبعد عن لندن 80 كم، واشتهر الشاطئ بعلاج مياه البحر فيه، كما أنه نقطة جذب مزدحمة لا يزوره السكان المحليون فحسب؛ فهو مكان يمكن من خلاله مقابلة مجموعة متنوعة من الأشخاص من خلفيات وثقافات مختلفة.

اقرأ أيضًا: بسبب مخاطر صحية.. تحذير البريطانيين من السباحة على شاطئ شهير

4. شاطئ سانت آيفز:

تضم منطقة سانت آيفز مجموعة من أربعة شواطئ ذات رمال ذهبية، حيث تجذب الكهوف المحمية في هذه المنطقة السباحين وعشاق أشعة الشمس.

أما عشاق الرياضات المائية فيقومون بزيارة سانت آيفيس لما تتميز به من ظروف ممتازة للاستمتاع بالإبحار وركوب الأمواج بالألواح الشراعية والتزحلق على المياه.

5. شاطئ جزيرة وايت:

تقع جزيرة وايت قبالة الساحل الجنوبي لبريطانيا العظمى، وهي واحدة من الوجهات الساحلية الأكثر شهرة في المملكة المتحدة، وعرف الشاطئ هناك بالامتداد الرملي لشاطئ ساندوان، وتنتشر العديد من الشواطئ الرملية والمرصوفة بالحصى النقية والخلجان المنعزلة المحاطة بالمنحدرات الصخرية شديدة الانحدار والمزينة بالخضرة على ساحل جزيرة وايت.

وأصبحت الشواطئ وجهة مرغوبة للسكان المحليين الأثرياء والسياح المميزين، بفضل الفنادق الفاخرة، وخيارات الترفيه المتطورة، ونوادي اليخوت الحصرية، والمطاعم الذواقة، والمحلات الراقية، تحولت جزيرة وايت إلى ملاذ للنخبة.

6. شاطئ وولاكومب:

يتميز الشاطئ برماله الذهبية الناعمة ومياهه الزرقاء الصافية، مما يجعله مثاليًا لأنشطة الاسترخاء والمتعة العائلية، تمتد الشواطئ على طول خليج وولاكومب بمناظر خلابة طبيعية ساحرة تحيط بها التلال الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة لجنوب غرب إنجلترا،.

فهو مكانًا رائعًا للتجديف والسباحة، بالإضافة إلى فرص رائعة لممارسة الأنشطة البحرية مثل ركوب الأمواج وصيد الأسماك.

اقرأ أيضًا: غرامة 1000 جنيه إسترليني لمن يسرق حصى من شواطئ المملكة المتحدة!

7. شاطئ وايت كليفز:

يتميز شاطئ وايت كليفز بالإطلالات الرائعة الطبيعية على جنوب إنجلترا، ويتمتع بجمال خاص من خلال صخوره البيضاء الشهيرة والمناظر الطبيعية الساحرة التي تجعله مكانًا مثاليًا للمشي والتجديف.

8. شاطئ بلاك بول:

تعد مدينة بلاكبول من أبرز وأهم مدن إنجلترا الساحلية، وهي الأكثر شعبية من حيث الترفيه والشواطئ التي تحتضنها.

فتجذب مدينة بلاك بول ملايين السياح في كل عام، كما تتمتع بمراكز ومعالم سياحية من الدرجة الأولى مثل برج بلاكبول وشاطئ المتعة وحديقة الحيوان والبساتين الشتوية في إنجلترا.

اقرأ أيضًا: عودة الفنادق الكبرى في بريطانيا: كيف يتم إحياء تراث ذا جراند؟

9. شاطئ كامبر ساندز:

يتميز الشاطئ برماله الذهبية الناعمة التي تمتد على طول خط الساحل لمسافة تزيد عن 5 أميال، مما يجعله مناسبًا للمشي والاستمتاع بالأنشطة الشاطئية، ويعتبر كامبر ساندز مكانًا مثاليًا لأنشطة متنوعة مثل ركوب الأمواج والتزلج على الرمال.

إضافة إلى السباحة، كما يتمتع أيضًا بمناظر طبيعية خلابة تشمل الأخاديد الرملية الكبيرة والمنحدرات الطبيعية التي تضفي جوًا من الجمال والاسترخاء للزوار.

10. شاطئ ويموث:

يحتوي هذا الشاطئ على قاع البحر المنحدر تدريجيًا والمياه النظيفة للسباحة والرياضات المائية، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات والزوار من جميع الأعمار، وتوجد مناطق جذب تقليدية بما في ذلك قوارب بيدالو وقطار بري، إضافةً للمنحوتات الرملية خلال أشهر الصيف.

تلك هي بعض الشواطئ الجميلة في إنجلترا، حيث يمكنك التمتع بأجواء الاسترخاء والنشاطات المائية والمناظر الطبيعية الرائعة.

اقرأ أيضًا: أبرز 7 أماكن ترفيه عائلية للتنزه مجانًا في بريطانيا

X