تعرف على أحدث إجراءات قواعد السفر في بريطانيا ؟
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أحدث إجراءات قواعد السفر في بريطانيا ؟

نشر

في

2٬967 مشاهدة

تعرف على أحدث إجراءات قواعد السفر في بريطانيا ؟

قالت الحكومة البريطانية إن قواعد السفر في بريطانيا من دول القائمة (الصفراء) تتمثل في أن يقدم المسافر مسحة (PCR) سلبية صادرة منذ أقل من 72 ساعة من موعد الوصول وتسليم وثيقة تحديد موقع الركاب.

وأوضحت الحكومة أنه عند الوصول يخضع القادمون من دول القائمة (الصفراء) للحجر المنزلي لمدة 10 أيام ويقومون بإجراء مسحة (PCR) في اليوم الثاني أو قبله ثم باليوم الثامن أو بعده حسب قواعد السفر في بريطانيا .

وبينت أن الحجر ينتهي فور ظهور نتيجة سلبية لاختبار ال(PCR) في اليوم الثامن، مشيرة إلى أن على الراغبين بتسريع انهاء الحجر إجراء مسحة اضافية في اليوم الخامس لينتهي الحجر فور ظهور النتيجة السلبية للفحص.

وذكرت أنه سيتم استثناء المطعمين من خلال برنامج التطعيم البريطاني المقدم من (NHS) أو من برنامج التطعيم الامريكي المقدم من ال(FDA) أو من خلال برامج التطعيم الأوروبية المقدمة من ال(EMA) او من برنامج التطعيم السويسري المقدم من (Swissmedic) للقادمين من الدول (الصفراء) للاكتفاء بمسحة واحدة في اليوم الثاني لينتهي الحجر فور ظهور النتيجة السلبية.

أما بالنسبة للمسافرين القادمين من دول “القائمة الخضراء” لن يخضعوا للحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة سواء حصلوا على جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لكورونا أم لا، إلا أنه يتعين عليهم إجراء اختبار كورونا قبل عودتهم، وحجز اختبار لليوم الثاني بعد عودتهم، وتعبئة نموذج موقع الركاب.

وبالنسبة للقادمين من دول القائمة الحمراء أشارت الحكومة إلى أن المسافرين من تايلاند والجبل الأسود المُدرجتين حديثًا ضمن “القائمة الحمراء” سيخضعون إلى الحجر في فنادق معتمدة من الحكومة.

وقالت الحكومة إنه يُسمح فقط للمواطنين البريطانيين أو الأيرلنديين والمقيمين في المملكة المتحدة بدخول البلاد إذا كانوا قادمين من بلدان القائمة الحمراء، حيث يتعين عليهم الدفع للعزل الذاتي في فندق الحجر الصحي المعتمد من الحكومة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X