تعرف على أسوأ شركة طيران في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات!
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أسوأ شركة طيران في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات!

نشر

في

2٬664 مشاهدة

تعرف على أسوأ شركة طيران في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات!

صُنفت الخطوط الجوية البريطانية، على أنها أسوأ شركة طيران تلغي رحلاتها لعام 2022 حتى الآن.

وأفادت أرقام من شركة السفر الجوي (OAG) أن الخطوط الجوية البريطانية ألغت 3.5 في المائة من رحلاتها حتى يونيو من هذا العام ، مما يجعلها شركة الطيران البريطانية الرائدة في مجال إلغاء الرحلات.

بالمقابل، تم تصنيف شركة Ryanair كأفضل شركة طيران من حيث الأداء فقد ألغت حتى هذه اللحظة 0.3 في المئة فقط من رحلاتها خلال نفس الفترة.

وهذا يعني أن الأشخاص الذين يسافرون على متن الخطوط الجوية البريطانية كانوا أكثر عرضة لإلغاء رحلاتهم بمقدار 12 مرة مقارنة برحلات شركة Ryanair.

 

و تشير التوقعات إلى أنه من غير المرجح أن يتحسن وضع الخطوط الجوية البريطانية هذا الصيف بعد أن ألغت شركة الطيران مؤخرًا 10000 رحلة إضافية حتى نهاية أكتوبر من هذا العام.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية ، إن بعض الإلغاءات تعود أسبابها إلى عواصف شديدة ضربت البلاد في فبراير الماضي ، وخلل فني وقع نهاية مارس ، دون أن ننسى الغزو الروسي لأوكرانيا وإجراءات كورونا في بعض الدول.

وأضاف أنه في الأسابيع الأخيرة ، تم إلغاء المزيد من الرحلات الجوية في المطارات البريطانية ، بما في ذلك مطار هيثرو ، بسبب نقص الموظفين.

تظهر بيانات OAG أيضًا أن مطار جاتويك سجل حتى الآن أعلى معدل للإلغاء مقارنة بأي مطار آخر في المملكة المتحدة.

حيث قدرت حالات الإلغاء في هذا المطار بأكثر من 3 في المائة من إجمالي الرحلات المخطط لها ، مقارنة بنسبة 0.3 في المائة في مطار ستانستيد ، الذي تم تصنيفه كأفضل مطار في المملكة المتحدة.

و كان يونيو أسوأ شهر في جاتويك هذا العام، فقد سجل إلغاء واحد من كل 14 رحلة خلال ذلك الشهر.

وكشفت أحدث أرقام (OAG) أيضًا إلى أن معدل الإلغاء في المطارات البريطانية لعام 2022 يزيد بمقدار 2.5 مرة عن نفس الفترة من عام 2019.

كما تم تصنيف المملكة المتحدة على أنها أسوأ دولة أوروبية كبرى لإلغاء الرحلات الجوية هذا العام ، متقدمة على ألمانيا بمقدار 2 في المائة.

ورغم ذلك كان الوضع خارج القارة القديمة أسوأ بكثير، حيث سجلت الولايات المتحدة وكندا وإندونيسيا وتركيا العديد من الإلغاءات المتكررة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X