تعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية

نشر

في

895 مشاهدة

تعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية

تقع ديربي المدينة الهادئة بمجتمعها اللطيف، وسط ديربيشاير، على طول الوادي السفلي لنهر ديروينت، حيث كانت معروفة بأنها مدينة سوق في القرن الثامن عشر، ولكنها تطورت خلال فترة الثورة الصناعية من خلال تجارة غزل القطن والحرير, وأصبحت مركز للعديد من الصناعات المتقدّمة.

 

يوجد فيها أكبر مصنع في العالم لصناعة المحرّكات الهوائيّة،إضافة إلى أنّها مركز لصناعة السكك الحديدية البريطانيّة. وهي اليوم حاضرة البلاد الثقافيّة، وخاصّة الموسيقى، ويُعدّ كيفين كوين من أشهر روّاد الموسيقا في المدينة، الذي وضع ثلاثة قطع عالميّة لموسيقا الروك. نظراً لعراقة هذه المدينة، فإنّها تحوي على عدّة معالم هامة، إن كانت أثرية أو حديثة، سنتعرف معاً على أشهر معالمها السياحية:

  •  متحف دربي ومعرض الفنونتعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية

يضم متحف ومعرض الفنون مجموعة من اللوحات الخاصة بجوزيف رايت، أشهر فناني مدينة ديربي، فضلاً عن وجود معروضات ملكية ومعروضات من الخزف، كما يستضيف المتحف معارض خاصة بعلم الآثار وعلوم التاريخ الطبيعي وعلم الجيولوجيا وبعض من المقتنيات العسكرية.

  • متحف الترام الوطني

يعد متحف الترام الوطني واحد من أشهر المعالم السياحية في مدينة ديربي، ويحتوي متحف الترام على أكثر من 60ترام انجليزي قديم،تم تشغيلهم في الفترة من 1900م إلى 1930م، ويقع متحف الترام الوطني داخل قرية كريتش ترامواي الصغيرة.

تعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية

  • كاتدرائية ديربي

الكاتدرائية هي واحدة من أقدم المباني في مدينة ديربي، يرجع تاريخ تشييدها لعام 1756، وتحتوي كاتدرائية ديربي على أقدم جزء منها وهو البرج العمودي القوطي بارتفاع 6.68 مترًا.

وهو يحمل أقدم حلقة في العالم من عشرة أجراس، يوجد الكثير منها منذ عام 1678، في حين أن أكبرها يزن 965 كجم، هو أقدم من الكنيسة نفسها ويعود تاريخه إلى خمسة قرون مضت.

  • سجن جولتعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية

يعد سجن جول واحد من أشهر سجون مدينة ديربي، يعود تاريخها لعام 1652م، ويحتوي هذا السجن التاريخي على خمس سجون، ولا تزال زنازينهم موجودة ومفتوحة للجمهور كمتحف.

  • مركز زوار التاج الملكي ديربي

يعد Royal Crown Derby أحد أقدم مصنعي الخزف في إنجلترا، وقد تم تأسيسه في عام 1750 , كانت العلامة التجارية المعروفة أصلاً باسم “Derby، يمكنك الاطلاع على المتحف، الذي يحتوي على أكبر مجموعة فردية من Derby Porcelain في العالم

  • نهر ديروينت والمطاحنتعرف على أشهر المعالم السياحية في ديربي الإنكليزية

بعيداً عن أجواء المدينة، يمكنك الاستمتاع على طول الطريق بوجود وفرة من الحدائق والمساحات الخضراء كما يمكنك التوقف واستكشاف (Derby Silk Mill) الذي يقع خلف الكاتدرائية مباشرةً، حيث كان الموقع المدرج في قائمة اليونسكو موطنًا لأول مطحنة حرير بريطانية على الإطلاق تعمل بالطاقة المائية والتي أعيد بناؤها في عام 1910 ميلادي بعد حريق مدمر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X