تعرف على أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين

نشر

في

1٬976 مشاهدة

تعرف على أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين

كتبت: ساندي جرجس

كشفت دراسة حديثة، عن أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين، وكانت مناورة وقوف السيارات بطريقة موازية Parallel Park هي أقل مناورة قيادة مفضلة في البلاد.

تعرف على أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين

وأظهر استطلاع ل 2000 شخصاً من سائقي السيارات في المملكة المتحدة لمعرفة مهارات القيادة الأصعب، أن البريطانيين يكرهون وقف سياراتهم بطريقة موازية Parallel Park، لدرجة أنهم على استعداد للقيادة ما يقرب من مائة متر أو أكثر إذا كان ذلك يعني العثور على مكان أسهل للوقوف.

وكانت أيضاً القيادة إلى الوراء في موقف للسيارات Reverse into a parking bay أو الرجوع إلى الوراء بزاوية Reversing around a corner، من أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين.

تعرف على أصعب مهارات القيادة بالنسبة للبريطانيين

وتشمل مهارات القيادة الأخرى التي تتسبب في قلق السائقين، عندما يأتون من الجانب الأيمن من الطريق، والانتقال للأمام في موقف سيارات أو ببساطة الرجوع في خط مستقيم Reversing in a straight line.

ووفقاً للدراسة، فإن أقل من ثلث البريطانيين تقريباً فشلوا في اختبار القيادة بسبب مناوراتهم، حيث فشل واحد من كل 10 أشخاص عدة مرات.

واضطر واحد من كل أربعة سائقين، كانوا بعانون من أجل الرجوع اللي الوراء في مساحة فارغة، بجعل شخص آخر يقوم بذلك بدلاً منهم.

وقال 15٪ من السائقين، إن وقف السيارة بطريقة موازية تجعلهم يشعرون بالقلق، ويعتقد واحد من كل 10 منهم أن المناورة الصعبة تجعلهم يشعرون بالتوتر أو الإرهاق.

ووجدت الدراسة أيضاً، أن ربع الرجال فقط يقولون أنهم يشعرون بالثقة عند التعامل مع مناورة صعبة، والتي كانت أكثر من ضعف عدد النساء اللواتي قلن نفس الشيء.

ويعتقد أربعة من بين كل 10 سائقين في المملكة المتحدة، أن المناورات هي أصعب جزء في القيادة، وأنها قد غلبت الوعي على الطرق ومعرفة ما تعنيه كل العلامات.

وقال ديفيد كارتر، من Accident Advice Helpline، الذي كُلف للبحث عبر موقع OnePoll.com: “إن الوقوف بطريقة موازية كان شوكة في جوانب السائقين منذ اختراع السيارات، ولقد شعرنا جميعاً بضغوط الدخول إلى أماكن وقوف السيارات الضيقة في شارع مزدحم”.

وأضاف: “ليس من المستغرب أن ضعف عدد الأشخاص الذين قالوا إنهم يخشون وقوف السيارات بطريقة موازية كالمناورة الأكثر صعوبة، حيث وجدت نتائجنا أن هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمناورات”.

وتقول 56% من النساء أنهن كن يعانين مع تلك المناورة أكثر من أي شيء آخر، مقارنة بـ 31% من الرجال.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X