تعرف على أفضل الجامعات لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا
تابعونا على:

العمل

تعرف على أفضل الجامعات لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا

نشر

في

1٬703 مشاهدة

تعرف على أفضل الجامعات لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا

يغطّي مصطلح الفنون الإبداعية والتصميم Creative Arts and Design مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية المرتبطة أساساً بالمقدرة على الابتكار والإبداع، وعادة ما تجذب هذه البرامج الدراسية الطلاب اللذين يمتلكون خيال واسع والقادرين على التعبير عن أنفسهم من خلال الجرافيك، الموسيقى، تصميم الأزياء، أو الرسم.

تقدم المملكة المتحدة مجموعة متنوعة من التخصصات التي تشمل تصميم الجرافيك وتصميم الويب أو باقي أشكال الفن التقليدي مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي؛ لتمنحهم فرصة لتعلم واستكشاف أعماق خيالهم مع اكتساب المهارات التي يحتاجونها لتطبيق ذلك في الحياة المهنية.

دراسة الجرافيك ديزاين في بريطانيا

ينظر الطلاب الدوليين إلى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية المفضلة عندما يتعلق الأمر بدراسة التصميم الجرافيكي، وتوفر معظم جامعات بريطانيا برامج دراسية في تخصصات الفنون الإبداعية والتصميم في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

ما هي مميزات دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا؟

هناك الكثير من المميزات التي تجذب الطلاب الدوليين لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا ومنها:

  • جودة التعليم والاعتماد على أحدث التقنيات والأساليب التعليمية.
  • توفر دورات تدريبية متنوعة تلبي حاجة طلاب العلم وسوق العمل على حد سواء.
  • تهيئة الطالب الدولي لتقلد الكثير من الوظائف المرموقة والمميزة فور التخرج من الجامعة.
  • ممارسة الفنون الإبداعية والتصميم أثناء الدراسة والتي تشمل الرسم والتصميم والتمثيل وتصميم الأزياء وغيرهم.
  • التواجد في بريطانيا يزيد من فرص اكتساب الخبرات كونها تحتضن الكثير من بيوت الموضة والمؤسسات الرائدة في عالم التصميم بأنواعه، بخلاف اهتمامها بالفنون والثقافة بشتى أنواعها.
  • بها مدرسين أكاديميين مؤهلين على أعلى مستوى لتقديم الخبرات والمعلومات للطلاب وفق أحدث ما توصلت له العلوم الحديثة في العالم المتقدم.
  • بها قائمة كبيرة من الجامعات المرموقة التي استطاعت أن تتصدر تصنيف أفضل الجامعات عالميًا، وخاصة في مجال الفنون الإبداعية والتصميم.

متطلبات القبول لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا:

بالرغم من أن متطلبات القبول في الجامعات البريطانية لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم تختلف من جامعة لأخرى ومن معهد لآخر تبعاً لنوع الدورة الدراسية أيضاً؛ إلا أن جميع الجامعات تتطلب أن يكمل الطلاب الجامعيين شهادة GCSE أو BTEC أو A-Levels.

سوف تتطلب دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا مجموعة من الوثائق الرسمية والتي تختلف من مؤسسة تعليمية لأخرى.

ما هي تكلفة دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا؟

يبلغ متوسط تكلفة التعليم الجامعي في بريطانيا تقريباً 9000 جنيه إسترليني في العام، بما لا يشمل باقي النفقات الأخرى مثل السكن والطعام والنقل وما شابه، وتقدم معظم الجامعات في بريطانيا مساكن بمعدلات تتراوح بين 94: 150 جنيه إسترليني في الأسبوع، ويبلغ متوسط إنفاق الطلاب كل عام 5500 جنيه إسترليني. قبل التقدم بطلب الالتحاق لأي جامعة أو معهد بالمملكة المتحدة؛ عليك التأكد من الرسوم المالية المطلوبة لكلا من الدراسة والمعيشة، كما يمكنك الاستفسار عن إمكانية حصولك على دعم مالي مما تقدمه الجامعات للطلاب.

فيما يلي أفضل جامعات الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا:تعرف على أفضل الجامعات لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في بريطانيا

جامعة الفنون الإبداعية – فارنهام: تقدم الجامعة أكثر من 80 دورة دراسية لحوالي 6500 طالب، وهناك عدد من الدورات الدراسية التي تشمل: الفنون الجميلة والتصميم، والديكور، والرسوم المتحركة، والسينما والفيديو والتصميم الجرافيكي، والزجاج والسيراميك الثلاثي الابعاد، والمنسوجات، والتصميم الداخلي، وألعاب الكمبيوتر.

جامعة ميدلسيكس لندن:

توفر جامعة ميدلسيكس لندن درجة البكالوريوس في تخصّص تصميم الجرافيك BA Graphic Design، ويركز هذا البرنامج على حل مشاكل الاتصالات البصرية عبر دفع الطلاب لاستكشاف برامج التصميم والمونتاج والتعامل مع الوسائط الرقمية بشكل سلس، بالإضافة إلى المرافق التعليمية المتطورة مثل استوديوهات التصوير الفوتوغرافي وأجهزة الكمبيوتر المتقدمة.

جامعة أنجليا روسكين:

ترى كلية كامبريدج للفنون في جامعة أنجليا روسكين نفسها أنها المكان المثالي لتعزيز مهارات الطلاب الفنية والإبداعية، وتمتد فترة دراسة بكالوريوس تصميم الجرافيك Graphic Design BA لـ 3 سنوات يكون الطالب ملزماً في نهاية كل سنة منها على تقديم أعمال وتصاميم محددة.

جامعة هيرتفوردشاير:

تفخر جامعة هيرتفوردشاير بطلّابها الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي BA (Hons) Graphic Design، حيث حازوا في السنوات الأخيرة على أكثر من 65 جائزة وطنية ودولية في المسابقات المتعلقة بالتصميم، وخلال سنوات الدراسة الثلاثة يحصل الطلاب على تجربة تعليمية فريدة عبر منحهم المهارات اللازمة لتطوير مهاراتهم الإبداعية وقدرتهم على توليد أفكار جديدة وحل المشاكل، بالإضافة إلى فرصة التدريب العملي ضمن مشاريع حية وهو ما يساهم بشكل فعال على بناء محفظة مهنية تساعد الطالب على دخول سوق العمل.

ويمكن للطلاب الذين أنهوا درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي الالتحاق ببرنامج ماجستير تصميم الجرافيك MA Graphic Design في كلية الفنون الإبداعية في الجامعة.

الآفاق المهنية

تُعتبر درجة البكالوريوس لتخصصات الفنون والتصميم الجرافيكي أداة هامة لدخول مجالات وظيفية متنوعة مرتبطة بهذا المجال، حيث يعمل الطلاب خلال سنوات الدراسة على تطوير مهارات الابتكار لديهم وتنمية قدراتهم على استخدام التقنيات الحديثة في التصميم، ومن أبرز المجالات التي يمكن للحاصلين على بكالوريوس العمل بها: تصميم الرسوم المتحركة، هندسة الديكور، تصميم الأزياء، تصميم المجوهرات، والتصوير الضوئي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X