تعرف على أفضل مدينة سياحية داخلية في المملكة المتحدة لعام 2022
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أفضل مدينة سياحية داخلية في المملكة المتحدة لعام 2022

نشر

في

581 مشاهدة

تعرف على أفضل مدينة سياحية داخلية في المملكة المتحدة لعام 2022

كشف مسح سنوي جديد أجراه موقع “Who”، عن تصنيف أفضل مدينة سياحية داخلية في المملكة المتحدة لعام 2022، بهدف مساعدة العائلات في إيجاد أفضل المدن والبلدات في المملكة المتحدة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

استند التصنيف إلى سبعة معايير، أهمها توفر المطاعم وأسعار الإقامة، ووفرة المعالم الثقافية، والتسوق، وسهولة الحركة، وقلة الازدحام، وانخفاض أسعار البضائع”.

مدينة يورك

احتلت مدينة يورك المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدن للسياحة الداخلية، حيث حصلت على تصنيف 86٪ من قبل مجموعة المستهلكين، وذلك لاحتوائها على العديد من الكاتدرائيات والمطاعم ومناطق الجذب الثقافية المختلفة.

كما تتميز بأزقتها المرصوفة بالحصى ونوافذ المنازل التي تعود للقرون الوسطى، لذا تعد يورك وجهة نموذجية لقضاء العطلات في المملكة المتحدة ولديها العديد من المطاعم والمحلات التجارية.

وجاء المركز الثاني في القائمة مدينة بلفاست التي حصلت على تصنيف 85%، تليها إدنبرة وليفربول ونيوكاسل.

أما مدينة لندن جاءت في المرتبة السابعة كأفضل مدينة لقضاء العطلة في إنجلترا، على الرغم من تنوع معالمها الثقافية واحتوائها على أفضل المطاعم في أوروبا.

بينما حصلت مدينة كامبريدج على نسبة 81% بسبب البناء التاريخي لجامعة كامبريدج وحدائقها الخلابة، وجاءت بعدها مدن كانتربري وينشستر وتشيستر وهاروغيت التي تعتبر موطنا لأعرق الجامعات في العالم.

و حصلت مدينة أبردين على نسبة 59% ولم يقصدها العديد من السياح المحليين كما جرت العادة.

وحصلت كل من مدينتي ساوثهامبتون و بليموث على نسبتي 61% و 63% على التوالي وكانتا في أسفل القائمة.

ومن بين المدن الصغيرة حصلت مدينة إبسويتش على نسبة 54 %، تلاها كل من مدينتي جلوستر وبورنموث ومن ثم مدينة سوفولك وبعدها مباشرة جاءت مدينة تونبردج ويلز.

واحتلت مدينة هاستينغز الساحلية شرق ساسكس أسفل القائمة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X