تعرف على أفضل وقت للسفر بالسيارة أو القطار في بريطانيا خلال فترة عيد الميلاد
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أفضل وقت للسفر بالسيارة أو القطار في بريطانيا خلال فترة عيد الميلاد

نشر

في

1٬322 مشاهدة

تعرف على أفضل وقت للسفر بالسيارة أو القطار في بريطانيا خلال فترة عيد الميلاد
مع اقتراب فترة  الأعياد، من المتوقع أن تشهد بريطانيا العديد من الإضرابات عبر شبكة النقل، ما يجعل المشهد الاحتفالي فوضوياً أكثر من المعتاد هذا العام، لذا في هذا المقال ستتعرف على أفضل وقت للسفر بالسيارة أو القطار، ومتى ستكون الطرق أكثر ازدحاماً في المملكة المتحدة.

متى ستكون الطرق أكثر ازدحاماً؟

كشفت رابطة السيارات البريطانية “AA”، أن 17 مليون سيارة ستسافر على الطرق البريطانية في الفترة الممتدة ما بين 23 ديسمبر وعشية عيد الميلاد، وأن معظم الطرق السريعة الحيوية ستشهد ازدحامات وتأخيرات طويلة، ولذلك من الأفضل تجنب هذين اليومين إن أمكن.

كما كشف الاستطلاع الذي أجرته رابطة السيارات على أكثر من 12,000 سائق أن اليومين اللذين سيكون فيهما أقل عدد من السيارات على الطريق في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، هما يوما الأحد 18 ديسمبر ويوم الاثنين 19 ديسمبر.

بالإضافة إلى ذلك، لن يتزامن هذان اليومان أيضا مع أي إضراب يمكن أن يؤثر على الطرق أو السكك الحديدية، لذا فإن الخروج في الصباح الباكر خلال هذه الفترة سيضمن لك أفضل تجربة ممكنة على الطريق.

كما تخطط أعضاء نقابة “RMT” التابعة لشركة السكك الحديدية الإضراب عن العمل من أواخر عشية عيد الميلاد حتى 27 ديسمبر، مما سيعني خروج المزيد من السائقين إلى الطرق وبالتالي اضطرابات وازدحامات خانقة على الطرق.

أي الطرق ستكون أكثر ازدحاماً؟

تتوقع رابطة السيارات البريطانية أن تكون هذه أكثر الطرق ازدحاماً:

  • الطريق السريع M25.
  • الطريق السريع M5 بين بريستول وويستون سوبر ماري
  • الطريق السريع M6 حول برمنغهام
  • الطريق السريع الذكي M1 من لوتون شمالا
  • الطريق السريع M60 و M62 شمال غرب إنجلترا
  • الطريق السريع M4 و M27 في هامبشاير

ماذا يجب عليك فعله قبل الانطلاق بالسيارة في فترة الأعياد؟

يقول إدموند كينج، رئيس رابطة السيارات البريطانية، إن أكبر عدو للسيارة في فترة الإزدحامات هي الأعطاب الفجائية، لذلك فيجب على كل شخص فحص السيارة قبل الإنطلاق.

وتابع كينج: “يجب فحص الإطارات جيداً والتأكد من توفر وسلامة الإطارات الاحتياطية، وتعبئة خزان الوقود بالكامل، وتفقد جميع المركبات الكهربائية، ومستوى الزيت والماء في المبرد.

وشدد على أهمية تخزين مياه الشرب والأطعمة الغنية بالبروتين أو الشوكولاتة، والملابس الدافئة والمعاطف تحسبا لأي ازدحام قد يستغرق ساعات.

وأشار كينج إلى أنه رغم تحديد يوم 23 ديسمبر وعشية عيد الميلاد كأكثر أيام السفر ازدحاما، إلا أن الإضرابات المخطط لها من قبل موظفي خدمة السكك الحديدية قد يؤدي إلى زيادة عدد السيارات على الطرق في باقي الأيام.

ماذا عن السكك الحديدية؟

 يمكن أن تؤثر الإضراب على الخدمات في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

على الرغم من ذلك ، قالت Network Rail أن 95٪ من شبكة السكك الحديدية ستكون مفتوحة للسفر خلال فترة الأعياد.

ومع ذلك، يتم إجراء عدد من ترقيات البنية التحتية المهمة خلال فترة الأعياد، لذلك يجب على الركاب محاولة التخطيط للرحلات مسبقاً.

قال أندرو هينز، الرئيس التنفيذي لشركة Network Rail: “لقد عملنا عن كثب مع مشغلي القطارات لدينا لضمان أن الغالبية العظمى من الشبكة مفتوحة للعمل خلال فترة الأعياد حتى يتمكن الأشخاص من السفر بالقطار لقضاء بعض الوقت مع عائلاتهم وأصدقائهم .

“ومع ذلك، سيكون لبعض مشاريع الترقية الرئيسية هذه تأثير على الخدمات، لذلك نطلب من الركاب التخطيط لرحلاتهم قبل السفر.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X