تعرف على أفضل 10 سيارات صغيرة في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أفضل 10 سيارات صغيرة في بريطانيا

نشر

في

3٬573 مشاهدة

تعرف على أفضل 10 سيارات صغيرة في بريطانيا

رغم تعدد خيارات وسائل المواصلات في المملكة المتحدة، والتي تبدو أمراً إيجابياً لمعظم المقيميين داخل المملكة المتحدّة، إلا إن اقتناء سيارات صغيرة ، يبدو الخيار الأفضل لكثير من الناس، حتى  مع ارتفاع تكاليف الصيانة وأسعار الوقود.

حيث تجنح شرائح متزايدة من الناس إلى الإقبال على شراء السيارات الصغيرة للتنقل في الشوارع المزدحمة بأقل فاتورة محروقات ممكنة، مستفيدين في الوقت نفسه من صغر حجمها لركنها في أضيق أو أصعب أماكن وقوف السيارات.

و أعد موقع “كار باير” carbuyer البريطاني لائحة بأفضل 10 سيارات صغيرة في بريطانيا في العام 2021، وقد تصدرتها “كيا” الكورية الجنوبية و”فولكسفاغن” الألمانية و”رينو” الفرنسية.

1 – “كيا بيكانتو هاتشباك”:

نالت علامة 4.2 من أصل 5، وقد تم إطلاق “كيا بيكانتو” أول مرة في العام 2004 عندما كانت الشركة الكورية لم تحصد بعد الشعبية التي تتمتع بها اليوم. وفي جيلها الأحدث، تواصل “بيكانتو” تقديم ما يحتاج إليه الناس في سوق تشهد تنافسا شديدا.

2 – “فولكسفاغن هاتشباك”:

حصدت 4.2 علامات من أصل 5، ومع أنها شبه مطابقة ميكانيكيا لسيارات “سيات مي” و”سكودا سيتيغو”، إلا أنها الأقصر بقليل قياسا بهاتين السيارتين.

3 – “رينو زوي هاتشباك”:

علامتها 4.1 من 5، ورغم أنها واحدة من أكبر السيارات في هذه القائمة، إلا أنها استحقت هذه المكانة بجدارة. فهي ليست مجرد “سوبر ميني” الشهيرة، بل إنها واحدة من أكثر الوسائل التي يمكن الوصول إليها للتحوّل إلى المحركات الكهربائية. فقد كانت “رينو” أول سيارة كهربائية تقدم بديلا عاديا خاليا من الانبعاثات للسيارة العائلية العادية.

4 – “هيونداي أي10 هاتشباك”:

نالت علامة 4 من 5، وهي أصغر سيارة في مجموعة “هيونداي” الكورية الجنوبية، كما أنها واحدة من أصغر السيارات المعروضة للبيع في المملكة المتحدة.

5 – “تويوتا أيغو هاتشباك”:

علامتها 3.7 من 5، وهي متطابقة تماما مع “سيتروين سي1” و”بيجو 108″، إلا أنها أقصر منها بقليل.

6 – “سوزوكي إغنيس”:

علامتها 3.7 من 5، وهي تقدّم شيئا مختلفا عن بقية سيارات صغيرة هذه القائمة، وهو تصميم سيارات الدفع الرباعي، مستفيدة من ارتفاع الركوب المرغوب فيه بشدة، والمقصورة الطويلة والصغيرة الحجم، وحتى خيار الدفع الرباعي، ما يعني أنها يمكن أن تتعامل بكفاءة في كثير من شوارع المدينة المزدحمة.

7 – “سمارت إي كيو فور تو هاتشباك”:

علامتها 3.4 من 5، وعندما تفكر بأصغر سيارة في المملكة المتحدة فمن المرجح أن تتبادر إلى ذهنك هذه السيارة التي تم إطلاق نموذجها أصلا في العام 1998، وفي شكلها الحالي، هي عبارة عن سيارة كهربائية مخصصة للمدينة فقط.

8 – “فيات 500 هاتشباك”:

علامتها 3.3 من 5، وهي توفر الأبعاد المدمجة والحيوية لوقوف السيارات في ميلانو أو مانشستر، مع أن داخليتها فسيحة على نحو مدهش.

9 – “سمارت إي كيو فور فور هاتشباك”:

نالت 3.3 علامات من 5، وهي الجيل الثاني من شركة “سمارت” المتخصصة بالسيارات الصغيرة المزودة بأربعة مقاعد.

10 – “رينو تويزي هاتشباك”:

علامتها 2.2 من 5، وهي أصغر سيارة في القائمة بطول 2338 ميليمترا فقط يجعلها الأضيق، علما أنها تعمل بالكهرباء تماما، وهي بالتأكيد لافتة للنظر، ولكن مع عدم وجود نوافذ جانبية أو أبواب مثبتة بشكل قياسي ومقصورة داخلية متقنة، فهي عملية أكثر قليلا من السكوتر.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X