تعرف على أكثر الطرق شيوعاً لدى البريطانيين في إسراف أموالهم
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أكثر الطرق شيوعاً لدى البريطانيين في إسراف أموالهم

نشر

في

1٬224 مشاهدة

تعرف على أكثر الطرق شيوعاً لدى البريطانيين في إسراف أموالهم

كشفت دراسة حديثة على أكثر الطرق شيوعاً لدى البريطانيين في إسراف أموالهم.

ووجد الباحثون الذين أجروا الدراسة التفصيلية، أن حوالي ثلث البريطانيين يتجاهلون نصيحة توفير المال ولا يحاولون تخفيض فواتيرهم الشهرية.

وكشف البحث الذي أجري على 2000 من دافعي الفواتير عن العديد من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول توفير الطاقة في المملكة المتحدة، بما في ذلك أن 43% منهم يعتقدون أن المصابيح الموفرة للطاقة ليس لها أي تأثير يذكر على فواتيرهم.

وقال إد مادن، رئيس قسم التسويق في شركة npower التي قامت بالبحث: “الطاقة مثل العديد من الأشياء الأخرى في الحياة، فإن الأشياء الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير”.

وأضاف: “قد لا يحدث تغيير بسيط في عاداتك المنزلية فرقاً هائلاً بمفرده، لكن بعض التغييرات على مدى فترة زمنية طويلة قد لا تساعد في تخفيض فواتيرك فقط بل لها تأثير إيجابي أيضاً على البيئة”.

تعرف على أكثر الطرق شيوعاً لدى البريطانيين في إسراف أموالهم

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر ثلاثة أرباع الذين شملهم الاستطلاع أنفسهم واعين باستهلاكهم للطاقة، لكن 37٪ من دافعي الفواتير يعترفون بترك الأجهزة على استعداد للتشغيل دائماً.

ويعترف 28% بغلي الماء بالغلاية الكهربائية أكثر مما هو مطلوب، ويترك 27% منهم الأضواء موقدة في غرف فارغة، في حين أن الخمس ينامون أمام التلفزيون.

وعندما طُلب منهم تحديد أكثر شخص مستهلك للطاقة في المنزل، ألقت نسبة الثلث ممن استطلعت آراؤهم اللوم على شريكهم، في حين أشار خمس الآباء إلى أطفالهم.

وقال مادن: “نأمل أن يؤدي التخلص من بعض هذه الخرافات الشائعة إلى مساعدة الأمة على أن تصبح أكثر وعياً باستهلاكها للطاقة”.

وأضاف: “هناك طرق أخرى لتوفير الطاقة أيضاً، فتثبيت عداد ذكي أو معرفة ما إذا كان بإمكانك توفير المال عن طريق تبديل تعرفتك هي عمليات سهلة”.

تعرف على أكثر الطرق شيوعاً لدى البريطانيين في إسراف أموالهم

كما كشفت الدراسة، عن تضليل واحد من كل أربعة بريطانيين من خرافات الطاقة الشائعة.

وقد تعاونت Npower مع كارين فليتينج، مؤسسة “Miss Thrifty”، للكشف عن طرق لتوفير المال في المنزل.

وقالت كارين:”ما يؤكد هذا هو رغبة المواطننين في المملكة المتحدة للحصول على نصائح لتوفير الطاقة ونصائح لتوفير المال”.

وأضافت: “على مدى السنوات العشر الماضية، كنت في مهمة لمساعدة الأمة في توفير المال والإنفاق بذكاء، وشيء واحد اكتشفته وهو أنه حتى أصغر التعديلات في العادات المنزلية يمكن أن تحدث تأثيراً كبيراً في فواتير الأسرة”.

خرافات الطاقة الأكثر شيوعاً لدى البريطانيين:

  • يعتقد أربعة من بين كل خمسة أشخاص (81٪) أن الاستحمام السريع يوفر مياه أكثر، ولكن power shower يمكنه أن يستخدم ما يصل إلى 50 لتراً من المياه أكثر، ويمكن للدش الموفر للمياه water-efficient shower head أن يوفر للأسرة 195£.
  • يعتقد ما يقرب من النصف (46٪) من دافعي الفواتير، أنه من الأرخص أن تكون التدفئة منخفضة طوال الوقت، ولكن وجود منظم حرارة للغرفة لضبط درجة الحرارة يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 150 جنيه استرليني في السنة.
  • يعتقد أكثر من نصف البريطانيين (51%) أن العداد الذكي يستخدم كثيراً من الكهرباء وسيضيف إلى فاتورتك، ولكن يمكنك توفير ما يصل إلى 21 جنيه استرليني من خلال مراقبة طاقتك بدقة.
  • يعتقد 43% من المواطنين، أن المصابيح الموفرة للطاقة لن يكون لها أي تأثير يذكر على فواتيرهم، رغم أن الأبحاث تكشف عن توفير يصل إلى 35 جنيه استرليني سنوياً.
  • يعتقد واحد من كل خمسة (20%) من البريطانيين، أن تحديد درجة الحرارة إلى أقل درجة دفئاً لن يحدث فارقًا في فاتورتهم، ومع ذلك يستطيع دافعو الفواتير توفير ما يصل إلى 75 جنيه استرليني سنوياً عن طريق خفض درجة الحرارة بدرجة واحدة فقط.
  • يعتقد حوالي (19٪) من البريطانيين، أن تسخين المزيد من المياه أكثر من اللازم لا يستخدم المزيد من الطاقة، وهي أسطورة يمكن أن تصل تكلفتها إلى 36 جنيه استرليني في السنة.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X